الحزب الديمقراطي الكردستاني يستنكر القصف التركي على قضاء سنجار

استنكر الحزب الديمقراطي الكردستاني، القصف التركي المستمر على قضاء سنجار، آخره قصف الطائرات الحربية التركية لبعض المواقع في القضاء ليلة أمس الثلاثاء.

وقال النائب عن الحزب محما خليل علي آغا، في بيان تلقته “الغدير”، إن “تصفية الحسابات الدولية والإقليمية في القضاء، جاء مكملا للمعاناة التي تعرض لها الايزيديين خاصة وأهالي القضاء من باقي المكونات عامة، من قتل وتهجير وسبي واستباحة للأموال والممتلكات”.

وأضاف، ان “أهالي سنجار ليس لهم لا ناقة ولا جمل بالصراع الذي يجري تصفيته على ارض القضاء بين تركيا وحزب العمال الكردستاني، فهم فاقدي للحقوق و أبسط مقومات المعيشة تحت أنظار ومسمع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي الذين لم يحركا ساكن”.

وتابع، ان “سنجار اليوم أصبحت بيئة طاردة لأهلها بسبب هذه الحسابات التي يتم تصفيتها على جغرافيتها، فسنجار فاقدة للحماية والحقوق والسلم المجتمعي، وهي الجرح الدامي الذي لا يندمل إلا بتكاتف وطني وحكومي ودولي”.

وعدّ، ان “هذه الاحداث التي تجري في سنجار، تعبر عن واقع القضاء المرير الذي يعيش اهله في خيم النزوح والتهجير والقحط والقهر وسلب الإرادة المتعمد، ما يستلزم مجموعة من الإجراءات، التي يجب ان تقدم عليها الحكومة، وإذا كانت عاجزة فأننا سنضطر الى المطالبة بتدويل قضيتنا للخلاص من الموت المحدق الذي يتعرض له أهلنا واطفالنا ونسائنا في القضاء”.

وزاد “اليوم السيادة الوطنية مفقودة في سنجار واراضيها مستباحة ودم أهلها مهدور، مبينا، ان “الأعراف والقيم تحتم على الجميع الاهتمام بهذا القضاء وأهله الذين ذاقوا الامرين”.

وطالب “الحكومة والتحالف الدولي بإخراج القوات الأجنبية المحتلة وطرد حزب العمال وكذلك الاتراك، وتقييم الخسائر الجسدية والمادية وعرضها في لائحة لمجلس الأمن الدولي، وتنفيذ اتفاقية سنجار وعودة الأهالي الى مناطقهم ومنع أي عمليات لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية والسياسية في القضاء”. انتهى م4

 

شاهد أيضاً

الإعمار تحدد موعد افتتاح 4 مشاريع مهمة لفك اختناقات العاصمة بغداد

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الاثنين، عن موعد افتتاح مجسري “الداخل وجميلة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *