الهلالي: استمرار التعرضات الإرهابية سببه غياب الخطط العسكرية الحقيقة لقلع الإرهاب

أتهم عضو تحالف الفتح عائد الهلالي ، الاثنين ، ”دواعش السياسة” بالتسبب بالعمليات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت العراق ، فيما اشار الى أن العجز الحكومي في الملف الأمني فتح الطريق أمامهم لزيادة عملياتهم الإرهابية.

وقال الهلالي في حديث تابعته “الغدير”، إن “استمرار التعرضات الإرهابية سببه غياب الخطط العسكرية الحقيقة لقلع الإرهاب من جذروه مثل ما حصل في جرف النصر وامرلي وغيرها من المناطق”، مبيناً أن “المعالجات والحلول التي تقدمها الحكومة ترقيعيه وليست خطط حقيقة لمعالجة الملف الأمني بأكمله والقضاء على العصابات داعش الإرهابية وخلاياها النائمة”.

وأضاف، أن ”دواعش السياسة يلعبون دورا مهما في الخلل الأمني الحاصل في البلاد من خلال دعم هذه العصابات الإرهابية”، مشيراً الى أنه “عندما تتعرض هذه الخلايا إلى هجوم من قبل الحكومة العراقية تتعالى الأصوات بشأن استهداف وترويع المدنيين وغيرها من الحجج الواهية”.

وأوضح، أنه “لا توجد رؤية ولا استراتيجية حقيقة تشترك فيها جميع المكونات السياسية وبالتالي نذهب باتجاه الاصلاح السياسي والأمني”،

مشيرا الى أن “هناك مشاكل كبيرة في ظل غياب حكومة منتخبة وليست حكومة تصريف الاعمال لذلك نشاهد هذه الإخفاقات الواضحة في كل الملفات المهمة وخصوصا الملف الأمني”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الطريق إلى باريس.. منتخبنا الأولمبي بمواجهة اليابان في نصف نهائي آسيا

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين، مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *