الاعلام الرقمي يدعو لوضع قواعد لحماية منتسبي الامن

دعا مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، لوضع قواعد سلوك رقمي من أجل حماية منتسبي الأمن في العراق. 

وذكر بيان للإعلام الرقمي تلقته ( الغدير ) أنه “رصد استمرار العشرات من منتسبي الأجهزة الأمنية بالخروج ببث مباشر على منصة تيك توك في أوقات مختلفة من اليوم وهو ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر”.

ونوه، بأن “هذا البث قد يعرض حياة الجنود انفسهم للخطر في ظل تصاعد العمليات التي تشنها القوات العراقية ضد بقايا جيوب التنظيمات الإرهابية في بعض محافظات العراق”.

من جانب آخر تابع البيان، أن “الجماعات الإرهابية لديها فرق سيبرانية منتشرة في العديد من منصات التواصل الاجتماعي وقد تستفيد من عمليات البث التي تقوم بها بعض عناصر الأجهزة الأمنية من خلال رصد وتحليل المواقع العسكرية وبالتالي الحاق الخسائر بالأرواح او الممتلكات”.

وأضاف، ان “هناك خطراً آخر يتمثل باحتواء مقاطع الفيديو التي يتم بثها على معلومات شخصية او معلومات عن توقيتات او أماكن عمليات عسكرية قد تساعد عناصر التنظيمات الإرهابية في سرقة وانتحال هوية منتسبي الأجهزة الأمنية او تعريض حياة عائلات هؤلاء المنتسبين للخطر”.

وحث المركز، “المعنيين في الحكومة العراقية لوضع قواعد سلوك لتوعية منتسبي الأجهزة الأمنية بالخطر الذي قد يلحقهم جراء الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديد المعلومات التي يمكن لهم تداولها فضلا عن منع استخدام بعض المعلومات المتعلقة بالتحركات العسكرية او أوقات الالتحاق بدوامهم الرسمي او مواقع تواجدهم وغيرها من المعلومات التي قد يراها المنتسبون عادية ولكنها تمثل كنزاً للجماعات الإرهابية”.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول وفقا للبيان، إن “وزارة الدفاع أكدت على منتسبيها عدم القيام بتصوير الواجبات العسكرية او إجراء البث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبضمنها التيك توك مما يسبب ضرراً على سير عمليات فرض الأمن ومكافحة الإرهاب”. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

المندلاوي: لا مكان للشذوذ في عراق الأنبياء والائمة والأولياء ولهذا كان قانون مكافحة البغاء

اكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ان تصويت المجلس اليوم على مقترح قانون التعديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *