السراج: الاطار التنسيقي تصرف بشكل حضاري على الرغم من ان قرار المحكمة لاينطبق مع الواقع القانوني

اكد رئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية د.خالد السراج ان الاطار التنسيقي قبل وانصاع لقرار المحكمة الاتحادية على الرغم من يقينه باحقية ماقدمه من دلائل تثبت عدم شرعية الجلسة الاولى للبرلمان وفيه من المراجعات القانونية التي لاتنطبق مع الواقع القانوني الذي حصل سابقا

وقال السراج في حديث له مع الغدير اليوم،الجمعة،  (28 كانون الثاني 2022)،ان ” قبول الاطار التنسيقي بما اعلنته المحكمة الاتحادية بقرارها الذي بت بشرعية الجلسة الاولى يدل على التصرف الحضاري وقمة الوطنية والاعتراف باحقية القضاء باتخاذ قراراته حتى لو كانت تلك القرارات مجحفة”.

واشار الى ان ” في الدورات السابقة كانت قرارات المحكمة الاتحادية باتة وقطعية بدعاوى بذات السياق ولهذا نشكل على المحكمة الاتحادية هذا القرار الذي خالف جميع القرارات السابقة”.

واضاف السراي” لا اعتقد ان قرار المحكمة سوف يكون سنة في المستقبل وانما سيكون منطلق للتغييرات المقبلة،والمواد الدستورية لايمكن ان تعطي تفسيرات دقيقة وانما الاعراف السياسية المعمول بها هي من توضح التفاصيل وهي السنة التي يعمل بها”.

وختم قوله” في جميع الاعراف السياسية في العالم الاكبر سنا هو من يدير الجلسة البرلمانية الاولى وهذا عرف تشريعي متعارف عليه منذ الدورة الاولى في العراق”.

شاهد أيضاً

وسائل إعلام الاحتلال تكشف عن أعداد القتلى الصهاينة إثر عمليات المقاومة اللبنانية

كشفت وسائل إعلام الكيان الصهيوني عن أعداد القتلى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين في الشمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *