في موسم الإنفلوانزا وكورونا… إليكم فوائد عصير الليمون بالنعناع!

عصير الليمون بالنعناع: أشهر من أن يعرّف نظرًا لطعمه المحبّب عند الناس الذين يجهلون بغالبيتهم فوائده الكبيرة.


يعتبر عصير الليمون والنعناع من أكثر أنواع المشروبات فائدةً للجسم  لاحتوائه على مكوّنات غنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى الأملاح المعدنية. فالليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمّة للجسم، مثل: المجموعة المتكاملة (فيتامين ب) وفيتامين ج، كما يحتوي على كثيرٍ من المعادن والأملاح، مثل: الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم والزنك. أمّا النعناع فيحتوي على الكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف، والدهون المشبعة وغير المشبعة:

ويساهم هذا العصير في دعم صحة القلب ويعد الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين ج (Vitamin C)، والذي يساهم بدوره في تقليل أمراض القلب والجلطات. كذلك، يحتوي الليمون والنعناع على الألياف التي تساعد على تخفيف عوامل الخطر المصاحبة لأمراض القلب كما ولهذه الألياف قدرة على تخفيض مستوى الكوليسترول في الجسم.

ويساهم العصير في منع الحصى في الكلى إذ يحتوي الليمون على حمض السيتريك (Citric acid) الذي يساهم في إنشاء بيئة غير مناسبة لحصوات الكلى عن طريق زيادة حجم وحموضية البول.
هذا ويساعد على الحماية من فقر الدم و زيادة نشاط الجسم وحيويته.
مع انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح عصير الليمون بالنعناع بمثابة مشروب  الكثيرين لاحتواء الليمون علي فيتامين سي المضاد للفيروسات.
والأمر سيّان بالنسبة إلى الانفلوانزا إذ يساهم هذا العصير في الوقاية من الزكام  فضلًا عن أن النعناع يسكّن السعال ويوسع القصبات الهوائية في حال الإصابة بنزلات البرد.

شاهد أيضاً

نصيحة من ذهب: إغلاق “البلوتوث” و”الواي فاي” أحيانا يجنبك الوقوع ضحية للاحتيال الرقمي

قدم نائب مجلس “الدوما” الروسي أنطون نيمكين نصائح لتفادي إمكانية تتبع الهاتف الذكي للمستخدم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *