عضو تحالف النصر: المحكمة الاتحادية امام منعطف كبير وعليها مراعاة الوضع السياسي في حسم قراراتها

اكدت عضو تحالف النصر الدكتورة راقية عبدالجبار، اليوم الأربعاء (19 كانون الثاني 2022)، على ان “المحكمة الاتحادية امام منعطف كبير وعليها مراعاة الوضع السياسي في حسم قراراتها”.

وقالت الدكتورة راقية في حديث لـ”الغدير”: ان “المحكمة الاتحادية امام منعطف كبير وعليها مراعاة الوضع السياسي في حسم قراراتها”، مبينةً ان القرار الولائي من قبل المحكمة الاتحادية اعطى نوعا من الطمأنينة الى جميع الكتل السياسية وكذلك الشعب العراقي”.

وأضافت ان “القرار جاء موافقا تماما لأحكام القانون، وكان لابد للمحكمة ان تتخذ مثل هكذا قرار حتى تستطيع النظر الى الطعن بالشكل الصحيح”، مشيرةً في الوقت نفسة ان القرار المحكمة الاتحادية جاء لتهدئة الأجواء بين الفرقاء السياسيين وإعادة النظر في كثير من القضايا العالقة”.

وتابعت ان “تأجيل الحكم الى هذا التاريخ هو عسى ان تخرج الكتل السياسية بحل موحد، ويرضي اكثر واكبر الاطياف السياسية، لافتةً الى ان هنالك تقارب بين وجهات النظر في بعض الأمور بين التيار الصدري والاطار التنسيقي، ونأمل الخروج برؤى موحدة بين الطرفين”.

وتابعت ان “المحكمة الاتحادية امام منعطف خطير، وعليها ان تراعي مسألتين، الأولى هي.. تأزم الموقف السياسي فلابد من الخروج بمخرج يرضي أبناء الشعب العراقي وكذلك الكتل والأحزاب السياسية وهذه المسألة في غاية الصعوبة، اما المسألة الأخرى هي.. لابد ان تكون قراراتها حاسمة وموافقه للقانون وان لاتخرج الاطار القانوني المتعارف”. انتهى م4

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *