متى يجب أن يكون تساقط شعرك مقلقا؟

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر، ما يمكن أن يتسبب في قلق كبير يؤثر بدوره على حالتنا النفسية وثقتنا في أنفسنا، لاسيما بين النساء.

لكن، قبل أن تشعر بالتوتر، يجب أن تأخذ نفسا عميقا وتدرك أنه ليس من المفترض حقًا أن يقلق كل شخص يتعرض شعره للتساقط.

يقول البروفيسو أفنير شيمر، كبير أطباء الأمراض الجلدية في مستشفى “شيبا”: “يعتبر فقدان ما يصل إلى 100 شعرة يوميا أمرا طبيعيا ولا ينبغي أن يكون مدعاة للقلق”، بحسب موقع mako.

وأضاف: “يوجد في الرأس المتوسط ​​حوالي مائة ألف بصيلة شعر، وفي الشخص العادي الذي يعاني من تساقط الشعر، يكون معدل نمو الشعر هو نفسه معدل تساقطه”.

ويشير إلى أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تساقط الشعر. وتشمل، على سبيل المثال، التغيرات الهرمونية التي تحدث بعد الولادة أو انقطاع الطمث، وسوء التغذية، والإجهاد، والحالات الطبية (مثل ضعف الغدة الدرقية وأمراض المناعة الذاتية)، واستخدام العلاج الكيميائي والأدوية الأخرى والتعامل غير المناسب مع الشعر مثل الاستخدام المفرط لمجفف الشعر، كذلك فإن الأسباب الجينية يمكن أن يكون لها تأثير بالتأكيد.

ويوضح أنه يمكن أن يتأثر كل من النساء والرجال بفقدان الشعر الوراثي، لذلك إذا كان لديك أقارب أو رجال أو نساء يعانون من هذه المشكلة – فأنت بالتأكيد في خطر متزايد.

شاهد أيضاً

رغم فوائده .. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

يعد التمر من الفواكه المجففة المفيدة لصحة الإنسان، ومع ذلك، هناك مشكلات صحية قد تجبرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *