دولة القانون: التصويت لرئيس البرلمان ونائبيه مثل عدم التزام كردي بالاتفاق مع الاطار التنسيقي

اكد عضو ائتلاف دولة القانون وائل الركابي، ان الاكراد في البرلمان لم يلتزموا بكلامهم حول التعامل مع البيت الشيعي على اساس كتلة واحدة وبموقف موحد من خلال تصويتهم على رئيس البرلمان ونائبيه رغم معرفتهم رفض الاطار التنسيقي لمجريات جلسة البرلمان وطريقة التصويت

وقال الركابي في حديث له مع الغدير،اليوم الخميس، (13 كانون الأول 2022)،ان” الاحزاب الكردية صرحت اكثر من مرة انها لن تتعامل مع الشيعة الا على اساس وحدته واتفاقه ولكن ماحدث في جلسة البرلمان الاولى اثبت عكس ذلك”.

مبينا انه” كان الاتفاق على اختيار الرئاسات الثلاث يتم من خلال اتفاق قيادات المكونات باعتبار ان رئاسة الجمهورية شأن كردي والبرلمان شأن سني ورئاسة الوزراء شأن شيعي ولكن لايمكن لاحدهم ان يمر دون موافقة الطرفين الاخرين”.

مشيرا الى ان دولة القانون وكل المنضوين في الاطار التنسيقي متفقين تماما ولديهم نفس الرؤى الموحدة في العملية السياسية ولاتوجد مشكلة مع اي شخصية من المرشحين ولكننا مع احترام الاتفاقات والتوافقات بعيدا عن الالتفاف والاتفاقات الشخصية.

مضيفا  ان ” الارادة الشعبية والتظاهرات التي دفعت الى انتخابات جديدة في سبيل التغيير وابراز وجوه جديدة تتولى المناصب لما رأته من فشل سياسي في الدورة السابقة بالتالي تكرار الوجوه نفسها يثير غضب الشارع ولايحدث اي تغيير مرتقب”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *