الاتصالات توضح ابرز المشكلات التي تؤثر سلبا على الشبكة الضوئية

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، ان أبرز المشكلات التي تعترض مشاريع قطاع الاتصالات في البلاد وتؤثر سلباً في جودة الخدمة هي التجاوزات على الشبكة الضوئية. 


وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ناطق احمد إبراهيم في بيان تابعته ( الغدير ) إن “أبرز ما يؤثر في عمل قطاع الاتصالات في البلاد هي كثرة التجاوزات على الشبكة الضوئية من قبل بعض الجهات واستغلال البنى التحتية للوزارة بشكل غير قانوني مما يؤثر في جودة خدمة الانترنت المتاحة للمواطنين”.
وأضاف إبراهيم، أن “هذا العام بدأ بالقيام بحملة لإزالة التجاوزات من قبل الملاكات الفنية والهندسية بالتنسيق بين دوائر الاتصالات ببغداد والمحافظات وجهاز الأمن الوطني ، وكانت منطقة المنصور وعدد من المحافظات قد شهدت الأسبوع الماضي إزالة أكبر عدد من كابينات التجاوز على الشبكة الضوئية ، وتمت مصادرة أجهزة التجاوز وإحالة المتسببين بذلك إلى الجهات المختصة”.
وتابع، أن “أعمال التجاوز على الشبكة الضوئية أثرت سلباً في مشاريع النفاذ الضوئي والمشاريع الوطنية لقطاع الاتصالات لكونها تؤدي إلى إضعاف الخدمة المقدمة للمشتركيـن في القطاعيـن العـام والخاص”. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

السوداني يوجّه بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بتحديث الستراتيجية الوطنية للطاقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *