وزارة الثقافة تستحدث ثلاثة مراكز في المحافظات لتسليم المنحة

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأحد، استحداث أربعة مراكز في المحافظات لتسليم المنحة التشجيعية للمستحقين من الصحفيين والفنانين والأدباء والشعراء الشعبيين والمصورين والتشكيليين والخطاطين والموسيقيين لسنة 2021 غداً الاثنين. 

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته ( الغدير ) أنه “بعد اجتماع وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم مع اللجنة المركزية لتسهيل توزيع المنحة وتخفيف الأعباء عن مثقفينا وفنانينا تقرر استحداث أربعة مراكز وهي:

1. بغداد: يكون التوزيع في مقر وزارة الثقافة والسياحة والآثار، ويشمل محافظات : ديالى وواسط والأنبار.

2.البصرة : يكون التوزيع في المتحف الحضاري في مجمع القصور الرئاسية، ويشمل محافظتي ميسان والناصرية.

3. النجف: يكون التوزيع في مقر اتحاد أدباء وكتاب النجف؛ ويشمل محافظات بابل وكربلاء والديوانية والمثنى.

4.كركوك: يكون التوزيع في مفتشية الآثار ويشمل المحافظات الشمالية، ونينوى وصلاح الدين.

وأضافت أنَّ “التسليم سيكون يدوياً من خلال لجنةٍ مركزيةٍ من المحاسبين والمدققين”، موضحة أن “على المشمولين بالمنحة ممن ترد أسماؤهم ضمن قوائم النقابات والجمعيات التي ستنشر لاحقاً في رابطٍ على المنصات الإلكترونية للوزارة اصطحاب هوية النقابة أو الجمعية + هوية الأحوال المدنية أو البطاقة الموحدة (الأصلية + نسخة مصورة ملونة) ويكون الاستلام حصراً من قبل الشخص نفسه، ولا يُقبل أي تخويل”.

وأشارت الوزارة بحسب البيان إلى أنه “جدول التوزيع سيكون على النحو الآتي:

الأسبوع الأول: يبدأ غداً الاثنين ويكون التوزيع للصحفيين في بغداد فقط حتى نهاية يوم الخميس.

الأسبوع الثاني: يكون التوزيع للفنانين ابتداءً من يوم الأحد الموافق الـ16 من الشهر الجاري، وحتى يوم الخميس.

الأُسبوع الثالث: يبدأ من يوم الأحد الموافق 23 من الشهر الجاري توزع المنحة في الأيام الثلاثة الأولى على الأُدباء، ثمَّ توزع على الشعراء الشعبيين والمصورين والموسيقيين والتشكيليين والخطاطين من المنضوين في نقابة الفنانين.

ولفتت إلى أنَّ “التوزيع سيبدأ في مركز بغداد الساعة الواحدة بعد ظهر غدٍ الاثنين حتى الثامنة ليلاً أما بقية الأيام فيبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً”.

وتابعت أن “التوزيع في مراكز المحافظات سيبدأ يوم الأحد الموافق الـ16 من الشهر الجاري للصحفيين؛ ثمَّ في الأسبوعين الثاني، والثالث حسب الجدول أعلاه، أي أنَّ هناك تأخير أُسبوع واحدٍ عن مستحقي المنحة في مركز بغداد”.

وأهابت الوزارة “بالصحفيين والأدباء والفنانين المشمولين بالمنحة التعاون مع الوزارة بهذا الشأن حسب التعليمات أعلاه”. انتهى .. ت/س

شاهد أيضاً

الصحة النيابية: 470 حالة وفاة بمرض الإيدز عن طريق مراكز التجميل أو الوشم

كشفت لجنة الصحة والبيئة النيابية عن تسجيل 2638 حالة بينها 470 حالة وفاة بمرض نقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *