الصحة تعلن جهوزيتها التامة لمواجهة (أوميكرون) وتتوقع حصول طفرة بأعداد الإصابات

أكدت وزارة الصحة، السبت، جهوزيتها التامة واستعدادها لمواجهة (أوميكرون)، على الرغم من توقعها حصول طفرة بأعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور سيف البدر في بيان اطلعت عليه /الغدير/، إن “الوزارة على أتمِّ الجهوزية لمواجهة المتحور الجديد، إذ استعدت منذ أشهر من ناحية زيادة الأسرَّة المخصصة لعلاج المصابين وتوفير وتحديث البروتوكولات العلاجية المعتمدة والاستمرار بعمليات التطعيم، علاوة على تدريب وتطوير الملاكات الطبية والصحية”.

وأضاف البدر، أن “الوزارة وخبراء الأوبئة في الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية يتابعون على مدار الساعة جميع التطورات داخل البلد وخارجه لوضع رؤية وبائية متكاملة ستُرفع إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي ستعقد اجتماعاً قريباً لإقرار التعليمات والأمور الخاصة بالمرحلة المقبلة وفق المستجدات الوبائية”.

ورجَّح البدر “ارتفاع أعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة، إذ ينتج عن كلِّ مرض انتقالي عند اكتشافه عدد من الحالات الجديدة الأخرى غير المكتشفة، لذا يتمّ اتباع التحري الوبائي للبحث عن الملامسين وإجراء الفحوصات المختبرية والسريرية لهم”.

وأوضح أنَّ “الموجة الوبائية غير مرتبطة بنوعية المتحور، حيث نجد أنَّ هناك مفاهيم غير صحيحة متداولة تتمثل بظهور الموجات مع المتحورات الجديدة للفيروس، وهذا أمر ليس بالضرورة حدوثه”. انتهى م3

المصدر |قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *