الكناني: الجيش العراقي جيش وطني قدم تضحيات كثيرة ولكنه يعاني من عدم الانصاف

قدم الخبير الامني العميد المتقاعد عدنان الكناني التهاني والتبركات الى ابناء الجيش العراقي بمناسبة ذكرى تأسيسه مؤكدا على حجم التضحيات التي قدمتها الجيش العراقي خصوصا في محاربة الارهاب الداعشي ولكن تلك التضحيات قابلها عدم انصاف وتقصير حكومي

وقال الكناني في حديث له مع الغدير اليوم، الخميس، (6 كانون الثاني 2022)، ان” الجيش العراق منذ تاسيسه في 1921 كان مدافع عن الوطن واثبت انه جيش ابي مبني على التضحية وحب الوطن والدفاع عنه لكن مع شديد الاسف هناك اخفاق وعدم انصاف لتلك التضحيات العظيمة التي قدمها افراد الجيش من قبل الحكومة”.

واضاف ” هناك ارادات سياسية واخفاقات كثيرة تحكمت بالجيش العراقي  ولم تقدر تلك التضحيات وهناك شهداء وجرحى ودماء تمت المتجارة بها”.

مشددا على ضرورة انتقاء القيادات العسكرية بعناية بعيدا عن التدخلات والمزاجيات السياسية واختيار الاكفأ ومعالجة الاخطاء والعمل على رصانة المنظومة العسكرية المهنية والقوية”.

واشار الكناني الى  وجود بعض الشخصيات السياسية التي تسعى لتحويل الجيش الى مؤسسة ربحية للانتفاع الشخصي على حساب ابناء القوات المسلحة الذين ضحوا بارواحهم للدفاع عن الوطن، بالاضافة الى بناء قوات حديثة مجهزة بالتقنيات الحديثة تواكب العالم المتطور. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *