الإعلام والاتصالات تصادق على اللائحة التنظيمية المعدلة الخاصة بالبث التلفزيوني الرقمي

صادق مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، الأربعاء، على اللائحة التنظيمية المعدلة الخاصة بالبث التلفزيوني الرقمي واللائحة التنظيمية الخاصة بتراخيص الاتصالات الساتلية في جمهورية العراق.

وقال مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات في بيان، إنه “استهل العام الجديد ٢٠٢٢ بعقد اجتماعه الاول على مدى يومي ٤-٥ /١ / ٢٠٢٢ حيث راجع فيه اعضاء المجلس اعمال دورة العام الماضي ٢٠٢١ واهم المواضيع والقرارات التي اتخذها المجلس”.

وأضاف، أن “اعضاء مجلس المفوضين تداول آلية عمل الدورة الجديدة والمشاريع الفنية والتقنية التي سيقرها المجلس وآليات تنفيذ كل مشروع في قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وناقش  المجلس جملة من المواضيع الخاصة بتطوير القطاعات التي تعنى هيئة الإعلام والاتصالات بتنظيمها وتطويرها”.

وتابع، أنه “تمت الموافقة على المقترحات الخاصة بتبسيط الاجراءات لمقدمي طلبات الترخيص الواردة للهيئة، وصادق المجلس على اللائحة التنظيمية المعدلة الخاصة بالبث التلفزيوني الرقمي واللائحة التنظيمية الخاصة بتراخيص الاتصالات الساتلية في جمهورية العراق، واتخذ المجلس مجموعة من القرارات التنظيمية الخاصة بتطوير قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية العرا.

هذا وعقد مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات في العام الماضي ٢٤ اجتماعا اتخذ فيها قرابة ١٦٩ قرارا في قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. انتهى م4

شاهد أيضاً

الامن النيابية تكشف عن نقل تجربة البتاويين الى مناطق أخرى

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الخميس، عن وجود قرار امني بنقل تجربة عملية البتاوين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *