النزاهة تضبط حالات سرقة وهدر للمال العام في وزارتي النفط والنقل

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الإثنين عن ضبط حالات سرقة وهدرٍ للمال العام في شركتين تابعتين لوزارتي النفط والنقل في محافظة كربلاء. 

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة تابعته ( الغدير ) أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى الهيئة العامَّة للضرائب في المُحافظة؛ للتحرّي وتدقيق عمل اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة في شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة، المُكلَّفة بالتحقيق في آلية التحاسب الضريبيِّ لوكلاء المحطات الأهليَّة، كشف عن مُخالفةٍ للضوابط والتعليمات في آلية التحاسب؛ ممَّا أدَّى إلى حدوث هدرٍ بالمال العام”، مبيناً أن “نتائج أعمال التحرِّي والتدقيق التي قام بها الفريق لملفَّات (17) محطة وقودٍ أهليَّة بيَّنت عدم صحَّة البيانات الخاصَّة بالوكلاء، وتقليل مبلغ الضريبة المُستحق على الوكيل”.

وأضاف البيان أنَّ “الفريق، الذي نفَّذ عمليَّة ضبطٍ مُنفصلةٍ؛ بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ في أحد مرائب شركة النقل الخاصِّ التابعة لوزارة النقل في قضاء الهنديَّة، تمكَّن من ضبط ثلاثة مُتَّهمين، هم كلٌّ من رئيس وأعضاء لجنة الجباية في المرآب؛ لقيامهم بالتلاعب وسرقة أموال الجباية المُتسلَّمة من سائقي العجلات العاملة في المرآب”.

وتابع أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين في القضيَّة الثانية على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (339) من قانون العقوبات”. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

السوداني وأمير الكويت يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع أمير دولة الكويت الشيخ مشعل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *