اللامي: الاطار التنسيقي ارسل وفود تفاوضية لتشكيل حكومة الشراكة الوطنية

كشف عضو ائتلاف دولة القانون الشيح حيدر اللامي عن تشكيل وفود تفاوضية رفيعة المستوى من قيادات الاطار التنسيقي للتباحث مع الاطراف السياسية الاخرى لتشكيل حكومة شراكة وطنية تحتضن الجميع وحسب الاستحقاقات الانتخابية

وقال اللامي في حديث له مع الغدير،اليوم الجمعة، (31 كانون الأول 2021)،ان” الاطار التنسيقي يسعى لايجاد صيغة نهائية للذهاب الى حكومة شراكة وطنية تضمن الجميع وتعبر بالبلاد الى بر الامان وتعمل على تحقيق تطلعات الشعب”.

مؤكدا ان ” الاطار التنسيقي شكل ثلاثة وفود تفاوضية الاول برئاسة المالكي يتفاوض مع الاحزاب الكردية في اقليم كردستان والثاني يتضمن حيدر العبادي والسيد عمار الحكيم للتفاوض مع الاحزاب السنية والوفد الثالث الذي يتزعمه العامري ويتضمن الشيخ الخزعلي والفياض للتباحث مع السيد مقتدى الصدر للوصول الى الية حقيقة للعبور الى بر الامان”.

مضيفا ان” الحكومة المقبلة هي امل العراقيين للخروج من الازمات الكثيرة التي عصفت بالعراق خصوصا في السنوات الثلاث الاخيرة التي شهدت تدهور واضح للاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية”.

معربا عن اصرار الاطار التنسيقي بالذهاب الى حكومة الاغلبية كون المرحلة حرجة وتطلب حكومة تشاركية بعيدا عن التفرد بالقرارات والتأثيرات الخارجية وعدم الكفاءة  مثلما يحصل في حكومة الكاظمي وكابينته الوزارية”.

وختم قوله” يجب ايقاف كل ماتسبب بمعاناة العراق وايجاد اليات عمل حقيقية لادارة الدولة بشكل يضمن الحياة الكريمة للمواطن ويلبي الطموحات”. انتهى م3

المصدر |الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *