مركز الإعلام الرقمي يرصد اختراق موالين لـ”داعش” حسابات على فيسبوك

أكد مركز الإعلام الرقمي DMC ظهور نشاط جلي لحسابات فردية مختلفة تابعة لانصار تنظيم داعش على منصة فيسبوك بعد انتشار صور وخبر استشهاد مدير جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني مع المخطوفين الذين معه.

واوضح المركز  في بيان : ان الكثير من المستخدمين العراقيين تفاجئ بالتعليقات ” الداعشية الكثيرة ” التي انتشرت في بعض الصفحات او الحسابات التي نعت استشهاد الابطال على ايدي التنظيم، حيث رصد الفريق حسابات ارهابية تعلق بكل حرية.

كما تابع المركز: ان بعض الحسابات ” الداعشية ” هي  قديمة تم تفعيلها مؤخرا ، وبعضها حسابات لمستخدمين عاديين ولكن تم اختراقها واستغلالها لصالح تنظيم داعش.

ولاحظ المركز ان حسابات التنظيم قد نشطت في الفترة الاخيرة وبدأت تستخدم صور واسماء تتغلب على خوارزمية فيسبوك كما تقوم الحسابات بتشفير بعض الكلمات المحظورة من اجل عدم رصدها وبالتالي حذفها.

واشار المركز الى ان وجود هذا الحسابات لايقتصر على منصة فيسبوك، بل ايضا في منصة الانستغرام، حيث توجد العديد من الحسابات ممن تستخدم  خدمة Reels لنشر مقاطع قصيرة تتعلق بهم.
ونوه المركز ان حسابات التنظيم تعاود في الظهور على منصة فيسبوك كلما وجد التنظيم نوعا من التراخي في التعامل معه من قبل المنصة.

مركز الإعلام الرقمي DMC طالب شركة فيسبوك بضرورة زيادة الفرق البشرية التي ترصد وتتابع هذه الحسابات من اجل حظرها فورا بدلا من الاعتماد على بلاغات المستخدمين التي يتاخر الرد على مضمونها خصوصا مع زيادة العمليات العسكرية للقوات العراقية لاجتثاث بقايا خلايا التنظيم في بعض المناطق التي يمارس فيها عمليات الغدر والاختطاف. انتهى م4

شاهد أيضاً

السوداني وطالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية لتحويل التحديات إلى فرص

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الجمعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *