السعدي: ثقة الاطار التنسيقي بنزاهة القضاء العراقي تامة وسنحترم قرار المحكمة حتى لو كان ظالم

 أکد المتحدث بأسم عصائب اهل الحق، سعد السعدي اليوم الاحد ، (26 كانون الأول 2021)،ان الاطار التنسيقي سيحترم قرار المحكمة الاتحادية حتى لو كان فيه ظلما للقوى المعترضة

وقال السعدي في حديث له مع الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية ان” الاطار التنسيقي بكل مكوناته متفق على احترام القرار الذي سيصدر قريبا من المحكمة الاتحادية بخصوص الدعوى المقدمة من رئيس تحالف الفتح هادي العامري المتعلقة بالتلاعب والتزوير الحاصل في الانتخابات ولايوجد اي شك بنزاهة القضاء العراقي”.

واضاف ” القضاء العراقي معروف بنزاهته وعدم تأثره بالضغوطات ونحن بأنتظار القرار الحاسم وماقدمناه من ادلة وبراهين تثبت ماحصل في الانتخابات من عمليات تلاعب وتزوير اطلعت عليه المحكمة بكل ضمنياته وهي بصدد اصدار قرارها النهائي قريبا ونتأمل ان يكون قرارها منصفا”.

وبين السعدي ان” الجماهير المعترضة على نتائج الانتخابات تمارس حقها القانوني بالتظاهر والاعتصمام دفاعا عن اصواتها التي سرقت او تم التلاعب بها،بالتالي التصعيد امر طبيعي لمن يشعر بالظلم والاجحاف”.

واشار الى ان ” الاطار التنسيقي منفتح بذات الوقت على جميع القوى السياسي الاخرى وهناك زيارات ولقاءات مستمرة مع الاحزاب الكردية والسنية لتوحيد الرؤى ورسم خارطة المرحلة المقبلة وهناك تفاهمات وصلت الى مراحل متقدمة”.

ونوه السعدي الى انه” من المؤمل ايضا في الايام المقبلة ان تكون هناك زيارة للسيد العامري وبعض الشخصيات المهمة الى الحنانة للقاء السيد الصدر والخروج برؤى مشتركة للبيت الشيعي”. انتهى م3

المصدر |الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

القضاء يصدر حكًما بالسجن 6 سنوات بحق 5 مدانين اقدموا على خطف باكستانيين برصافة بغداد

أصدرت محكمة جنايات الرصافة، اليوم الاربعاء (24 نيسان 2024)، حكما بالسجن لمدة ست سنوات بحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *