مركز دراسات صيني: الولايات المتحدة اصل فايروس وباء كورونا

كشفت دراسة لمركز ابحاث صيني أن الولايات المتحدة هي الدولة التي نشأ فيها فايروس كورونا محملة اياها مسؤولية الانتشار العالمي السريع لمسببات الأمراض الفايروسية القاتلة.

ونقلت وكالة انباء شينخوا الصينية في تقرير ان البحث الذي اصدره مركز انتليجنس اند اليانس للابحاث ومعهد تايهيه كشف ان البيانات المتوفرة من مصادر متعددة أظهرت أن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن تفشي فايروس كورونا كما ان تلاعبها السياسي بالمرض جعل الجهود العالمية لمكافحة الوباء صعبة وعويصة جدا “.

واضاف ان ” الادلة تشير الى ان فايروس كورونا ظهر من الولايات المتحدة بدات في الاتضاح على سبيل المثال ، كان الجدول الزمني لتفشي المرض في الولايات المتحدة متخلفًا بشكل مستمر عن الاعلان الرسمي لظهور كما لعب الجيش الأمريكي دورا في أصل وانتشار الفايروس فيما كانت الحالات المبكرة في العديد من البلدان مرتبطة بالولايات المتحدة”.

وتابع ان ” البحث اظهر ان الولايات المتحدة كانت القوة الرئيسية لانتشار فايروس كورونا  العالمي ، كما ان  البلاد أضاعت أفضل وقت لاحتواء الوباء في مرحلة مبكرة وأن سياسة الباب المفتوح التي تتبعها بالإضافة إلى الإعادة غير المسؤولة للمهاجرين إلى أوطانهم قد فاقمت من  الانتشار العالمي للفايروس”.

واوضح التقرير ان “القوات الأمريكية المتمركزة في الخارج انتهكت بشكل متكرر بروتوكولات الوقاية من الوباء وسرعت انتقاله، كما ان فشلها في السيطرة على الوباء ادى الى انتشاره بشكل واسع مثلما ادت عقوباتها الاقتصادية الاحادية الجانب الى نشوء ازمات انسانية في العالم “.

وبين التقرير انه ” ووفقا للدراسة فان الولايات المتحدة مهووسة بالمصالح الذاتية السياسية وتهربت من المسؤولية وأن الاستقطاب السياسي أضر بأمريكا والعالم بأسره”، مشددا على “ضرورة تخلي الولايات المتحدة عن هوسها بالمصالح الذاتية السياسية والتفكير في الوقاية من الوباء ومكافحته، داعيا البلاد إلى التوقف عن تسييس فايروس كورونا وتقويض التعاون الدولي لمكافحة الوباء ومشاركة لقاحاتها مع العالم بفاعلية”.

وكانت الصين قد دعت ا الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا إلى تقديم توضيح كامل بشأن أنشطتها العسكرية البيولوجية في الداخل والخارج “.

شاهد أيضاً

خمسة أطعمة سحرية للتخلص من دهون البطن

بينما يعتمد الكثير من الناس على تمارين رياضية “شاقة” للتخلص من دهون البطن، يُمكن اتباع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *