النزاهة: صدور 53 أمر قبض واستقدام بحق كبار المسؤولين خلال شهر نيسان الماضي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، صدور أوامر القبض والاستقدام الصادرة المنفذة بحق كبار المسؤولين، فيما أوضحت أن عدد الأوامر بلغ (53) أمر قبض واستقدام بحقهم خلال شهر نيسان الماضي.

وذكر بيان للهيئة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه، ان ” أوامر القبض والاستقدام الصادرة عن الجهات القضائية على خلفية قضايا وملفات حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بصدور (54) أمر قـبـض واسـتقـدام بـحق مـسـؤولــيـن خلال شهـر نيسان الماضي”.

وأضاف انه “صدر (8) أوامر قبض و (45) أمر استقدام للمدة من من (1 -30/4/2021)، شملت ثلاثة أعضاء في مجلس النواب للدورة الحالية، فضلاً عن عضو من الدورات السابقة.

وأوضح البيان أن “أوامر الاعتقال والاستقدام شملت وزيراً سابقاً ووزيرين أسبقين، إضافة إلى (8) محافظين، من بينهم محافظان حاليان، و(15) من المديرين العامين (7) منهم حاليون و(7) سابقون ومدير عام أسبق، كما شملت الأوامر (23) عضواً من أعضاء مجالس المحافظات، كما صدرت (26) ممن صدرت بحقهم تلك الأوامر مكلفون، و(18) منهم صدرت بحقهم أوامر استقدام، فضلاً عن ( 4) آخرين محالين إلى جهة تحقيقية أخرى، و(2) محالين إلى محاكم تحقيق أخرى، ومتهمين اثنين هاربين، فيما تم شمول واحد ممن صدر بحقهم أمر استقدام بقرار العفو”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

حماس: على إميركا إثبات جديتها ومصداقيتها في إلزام نتنياهو بالاتفاق

إعتبر القيادي في حركة حماس اسامة حمدان ان الكرة اصبحت في ملعب رئيس حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *