الكهرباء تكشف عن خطة لمعالجة المحولات الكهربائية الصغيرة

كشفت وزارة الكهرباءـ عن خطتا لمعالجة المحولات الكهربائية الصغيرة التي غالبا ما تتعرض للعطاب بسبب زيادة الضغط والحمل عليها لاسيما في موسم الصيف الذي يزداد فيه الحاجة للطاقة.

وذكر بيان للوزارة تلقت الغدير نسخة منه :”أستقبل المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم في مكتبه بمقر الوزارة محافظ بابل {حسن منديل} بحضور مدير المكتب الاعلامي، وتناول اللقاء إستعراض حجم الأعمال القائمة والإنجازات المتسارعة للوزارة ، كما تم الإستماع والتحاور بشأن وضع قطاع التوزيع بين الإمكانيات المتاحة والمطلوبة كونه على تماس مباشر بالمواطنين ، وخطة الوزارة للمرحلة المقبلة لمواجهة الضغوط المتزايدة على قطاع الانتاج خلال موسم الشتاء الحالي”.

وأوضح الوزير المكلف “آلية العمل القادمة المتضمنة إستخدام المحولات الصندوقية المؤمنة في مخازن تشكيلات الوزارة سعة ( ١٠٠٠ أم ڤي أي ) لمعالجة نقص المحولات الصغيرة سعة {٢٥٠ أم ڤي أي}، التي يمكن إستغلالها بالتنسيق مع الدوائر البلدية وديوان محافظة بابل لنصبها، لتتكفل بفك الاختناقات ومعالجة الإنقطاعات المتكررة وتحسين وضع شبكة التوزيع”.

وأضاف، ان “وزارة الكهرباء ماضية بإكمال خط {خيرات – حيدرية – قادسية} لتخفيف الاحمال عن منطقة الفرات الأوسط ، مع توفر محطات تحويلية بواقع سبع محطات سعة ( ٤٠٠ و ١٣٢ ك.ڤ ) لاعطاء إتاحة كبيرة للمحافظة وتصريف الاحمال المنتجة”.

وإختتم قائلاً : لدينا توجه كبير لتأهيل محطة المسيب الغازية ومحطة المسيب الحرارية لإعطاء زخم أضافي للمحافظة”.

مبينا ان “الوضع الحالي لبابل افضل من المواسم السابقة لدأب الوزارة على تأهيل محطتي الحيدرية والخيرات ، ولكن تبقى النتائج مرهونةً بوضع ومقدار الغاز المورد ، حيث تتناسب امدادات الغاز طردياً مع حجم الانتاج وساعات التجهيز”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد إلتزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في اغاثة الشعب اللبناني

عقد الإطار التنسيقي، اليوم السبت، اجتماعا طارئا بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *