دولة القانون: وفد الاطار التنسيقي بحث في اربيل شكل الحكومية التوافقية المقبلة وامكانية توحيد الرؤى

اكد ائتلاف دولة القانون اليوم الاربعاء، ان ما بحثه وفد الاطار التنسيقي في اقليم كردستان هو شكل الحكومية التوافقية المقبلة وتقريب وجهات النظر

وقال القيادي في الائتلاف رسول راضي في اتصال له مع الاعلام الرقمي للغدير  ان “زيارة وفد الاطار التنسيقي تأتي من خلال إيمان الإطار بالتفاوض مع الأطراف الأخرى مجتمعة، لاسيما الكردية والسنية”.

واشار الى “وجود توافقات كثيرة بين قوى الاطار مع الكتل الكردية بشكل عام الذين لديهم نفس التوجه نحو الحكومة التوافقية وهو ما يجعلهم في موقف أقرب للاطار من الأطراف الأخرى”.

وبين ان” الاطار التنسيقي منفتح على جميع الاطراف ومستعد للجلوس على طاولة الحوار والتفاوض مع كل اطراف العملية السياسية لتقريب وجهات النظر والخروج برؤية توافقية من شأنها حلحلة الخلافات”.

واضاف رسول ان ” مسعود البرازاني له ثقله الكبير في العملية السياسية وصوته مسموع وربما يكون طرفا في تقريب وجهات النظر بين التيار الصدري والاطار  التنسيقي بأعتبار ان الحكومة المقبلة لايمكن استبعاد التيار الصدري منها”.

واردف ان ” وفد الاطار التنسيقي استمع الى الاكراد حول مرشحهم في رئاسة الجمهورية وتم طرح عدة اسماء ستعرض على الاطار لدراسة هذه الشخصيات واختيار الافضل عند تشكيل الحكومة”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

الأعرجي والحلبوسي يبحثان ملف إعادة النازحين ودعم البرنامج الحكومي العراقي

شدد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي على أهمية تقارب الرؤى السياسية لتجاوز المرحلة وتعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *