العقابي: “المصادقة” على نتائج الانتخابات غير ممكنة في ظل استمرار “المرافعات”

رجح القيادي في كتلة النهج الوطني حسين العقابي، اليوم الأربعاء (15_كانون الاول_2021)، الانتهاء من الطعون المقدمة من قبل القوى السياسية بشأن نتائج الانتخابات بداية السنة المقبلة، مبينا ان المصادقة على النتائج غير ممكنة في ظل استمرار المرافعات.

وقال العقابي في حديث لـ”الغدير”: إن “تأجيل المحكمة الاتحادية النظر بالطعون مرحب به وهو يؤكد على وجود ادلة على تزوير الانتخابات لا يمكن تجاهلها وعلى المحكمة الاتحادية العمل على كشف الحقيقة للشعب العراقي”.

وأضاف ان “حسم الطعون المقدمة سيستغرق بعض الوقت ومن المرجح ان يكون في بداية كانون الثاني نظرا لأهمية الموضوع وعدم سكوت القوى الشعبية والسياسية على التزوير، لافتا الى ان الوثائق والأدلة المقدمة من قبل تحالف الفتح فيها أمور فنية كثيرة تحتاج الى المراجعة والتدقيق من قبل المختصين”.

وأوضح ان “بعض الأطراف الخارجية وحتى الداخلية تضغط على المحكمة الاتحادية من اجل المصادقة على نتائج الانتخابات بسرعة قصوى والمضي في تشكيل الحكومة وهو امر غير مقبول ولا يمكن السكوت عنه مطلقا”.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أرجأت دعوى إلغاء نتائج الانتخابات المقدمة من تحالف الفتح إلى 22 من شهر كانون الأول الحالي وهذا يعطي مؤشرا على صحة الأدلة والوثائق المقدمة من قبل تحالف الفتح. انتهى م4

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يوجه الشركة المنفذة لمشروع جسر غزة العمل بثلاث وجبات يومياً

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الشركة المنفذة لمشروع جسر غزة العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *