مكافحة المخدرات: التعاون مع الإقليم مهد للإيقاع بشبكات تهريب

كشفت مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن نتائج عملياتها في الأيام الأخيرة، فيما أكدت أن التعاون مع إقليم كردستان، أثمر عن الإيقاع بالعديد من المتورطين.

وقال اللواء مازن كامل منصور، مدير عام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لوزارة الداخلية، للوكالة الرسمية، إن “المديرية تمكنت من القاء القبض على 7500 شخص متورط وضبطت نحو 400 كغم خلال العام الماضي، وفي عام 2021 ألقينا القبض على 11779 شخصاً وضبط أكثر من 480 من المواد المخدرة”.

وأضاف، أن “أغلب محاولات تهريب المخدرات تتم بإخفائها بالعجلات المتنقلة ولدينا تصور تام عن أماكن الإخفاء ونعتمد على ضباط ومنتسبين قادرين على الإيقاع بالمتورطين وضبط محاولات التهريب”.

ولفت إلى أن “المديرية نفذت عمليتين خلال الأيام الأخيرة الأولى في اقليم كردستان، والثانية بين محافظتي ميسان وذي قار، العمليتان تمتا نتيجة التواصل مع المصادر وتم اشعار مديرية المخدرات ومتابعة الاشخاص المتورطين والقبض عليهم وضبط المواد المخدرة”.

وأكد كذلك ضبط 18 كيلوغراماً في الأيام الاخيرة من المواد المخدرة”، لافتاً إلى “عقد اجتماعات مستمرة للتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات في كردستان وتم التعاون فعليا والقبض على متورطين وشبكات لتهريب المخدرات وإرسالهم إلى بغداد”. انتهى م4

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *