اعاصير عنيفة تجتاح ولايات أمريكية وتخلف دمار وقتلى

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حالة الطوارئ بعد أن ضربت سلسلة أعاصير عنيفة المناطق الوسطى للولايات المتحدة، وأدت إلى مقتل العشرات في كنتاكي وخمس ولايات أخرى، فضلا عن المفقودين، والأضرار المادية البالغة. وقال بايدن إن الحكومة ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة المناطق المنكوبة. 

سلسلة أعاصير غير مسبوقة، اجتاحت ست ولايات أمريكية هي كنتاكي، وميسوري وأركنساس وتينيسي، وإلينوي ، ومسيسيبي تجاوزت سرعة الرياح المرافقة للأعاصير ثلاثمئة كيلومتر في الساعة وخلفت العشرات من القتلى في كنتاكي وحدها ، وقطعت الكهرباء والماء عن عشرات الآلاف في الولاية بالإضافة الى مفقودين، وأدت الى دمار هائل، اقتلعت الأعاصير أسطح المباني وهدمت منازل ومصانع ومباني عامة، ودارا لرعاية المسنين وكنيسة ومحكمة ومركزا لإطفاء الحريق وآخر للشرطة في بلدة في كنتاكي وأودت الأعاصير بحياة ستة عمال على الأقل في مستودع شركة أمازون في ولاية إلينوي فيما تمكن خمسة وأربعين من أصل مئة وعشر عمال من الخروج من المستودع.
حالة الطوارئ، أعلنها الرئيس الأميركي جو بايدن في كنتاكي، الولاية الأكثر تضررا بالأعاصير التي ضربت المناطق الوسطى لأمريكا، وأشار إلى إمكانية إعلان حالة الطوارئ في الولايات المتضررة الأخرى إذا طلب حكامها ذلك. بايدن وصف ما خلفته الأعاصير بمأساة تفوق التصور وتعهد بإرسال مساعدات فدرالية إلى الولايات المتضررة. وقال أن ادارته تعمل مع حكام الولايات لضمان توفر ما هو ضروري للبحث عن ناجين. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

هل صدق هوغربيتس؟.. سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد

ضربت سلسلة من الزلازل أمس السبت عدة دول بعد ساعات من تحذير عالم الزلازل الهولندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *