لمنع تكرار “الفاجعات”.. الدفاع المدني يعد تقريراً وملاحظات عن المستشفيات

أعلنت مديرية الدفاع المدني، إجراء صيانة دورية للمستشفيات والوقوف على إجراءات السلامة فيها وذلك في محاولة لمنع تكرار أحداث مفجعة شهدتها البلاد هذا العام لاسيما حريقي مستشفى أبن الخطيب ببغداد ومستشفى الحسين في الناصرية وراح ضحيتهما المئات من الشهداء والجرحى. 

وقال إعلام الدفاع المدني في تصريح صحفي ، ان “فرقنا تجري عمليات فحص دوريات لمنظومات الإطفاء ومطافئ الحريق ومنظومات الاوكسجين في جميع المستشفيات الحكومية كل شهرين او ستة أشهر وتدون جميع الملاحظات وتسليمها الى مدير المستشفى حصراً وعليه العمل بها خلال فترة معينة وفي حال عدم الاستجابة لملاحظات الدفاع المدني ترفع وزارة الداخلية وبدروه يخاطب وزير الصحة”.
وأضاف الى ان “فرق الدفاع المدني تقوم بكل فترة زيارة دورية حسب الرقعة الجغرافية للمستشفى وضابط المركز يباشر إجراءات الفحص ويسجل الملاحظات”.
و يذكر ان حريق مستشفى أبن الخطيب ببغداد في نيسان الماضي الذي تم تجهيزه لاستقبال مرضى كورونا أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 82 شخصا وإصابة 110 آخرين، وتكرر الحادث المفجع في تموز الماضي في مستشفى الحسين بمدينة الناصرية ولقي فيه 92 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب العشرات بعد اندلاع حريق في جناح عزل فيروس كورونا في المستشفى. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يشدد على أهمية عقد جلسة لاختيار رئيس للبرلمان السبت المقبل

شدد الإطار التنسيقي على أهمية عقد جلسة اختيار رئيس للبرلمان العراقي يوم السبت المقبل. بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *