خبير امني يحذر: المحافظات الآمنة اكثر عرضة للأعمال الإرهابية

حذر الخبير الأمني، امير عبد المنعم، اليوم الأربعاء، (8_كانون الاول_2021)، من تنفيذ اعمال إرهابية في المحافظات التي تشهد هدوءاً واستقرار في أوضاعها الأمنية، لافتا الى ان الإرهاب يستغل الهدوء للتغلغل داخل المناطق المستقرة والتي لاتشهد أي استنفار او تأهب امني.

وقال عبد المنعم في تصريح صحفي، ان “ماحدق من عمل إرهابي في البصرة يحمل بصمة مخابراتية بامتياز، حيث تسعى اطراف خارجية الى اربك الوضع الأمني، اذ لايمكن نسيان ان البصرة تحتوي على قنصلية أميركية داخلها، وهو مايرجح وجود اذرع أميركية تقف خلف التفجير”.

وأضاف ان “الفترة الراهنة قد تشهد اعمالا إرهابية في جميع المحافظات وخصوصا التي تشهد استقرارا امنيا، حيث يعمل الإرهاب وفق استراتيجية يسعى من خلالها الى التغلغل داخل المناطق التي تحظى بالهدوء، من اجل ارباك الأوضاع داخلها”.

وبين ان “الارباك الأمني في ديالى وكركوك وعند حدود الإقليم والتحول نحو البصرة، يؤكد ان هناك اذرع اجنبية تنقل المجاميع الإرهابية من مكان لأخر، فضلا عن ان تلك المجاميع من المرجح انها تكونت داخل العراق ولم تدرج أسماء عناصرها ضمن حاسبة الأمني الوطني، خصوصا ان التنقل بين المحافظات يخضع لتدقيق امني الكتروني”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: تطويق نفق يختبئ فيه عناصر من داعش غرب نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم السبت عن نجاح قوات اللواء 43 في الفرقة 20 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *