نائب ايزيدي سابق يدين القصف التركي على قضاء سنجار ويتهم الحكومة بالتقصير

ادان عضو البرلمان السابق عن المكون الايزيدي صائب خدر  الاستهداف التركي التي حدث اليوم في قضاء سنجار بناحية خانصور والذي ادى الى استشهاد احد القيادات الايزيدية العراقية الشهيد مروان بدل رحمه الله، فيما اتهم الحكومة بالصمت والتقصير.

وقال خذر في بيان تلقته (الغدير)، ان “مناطق الاقليات في سنجار وسهل نينوى هي مناطق في توتر امني مستمر وان عدم استقرار هذه المناطق يهدد امن الاقليات واستقرارهم ووجودهم على ارضهم وفي وطنهم”، مشيرا الى ان “القصف التركي المستمر على قضاء سنجار في ظل صمت حكومي هو نوع اخر من الاهمال والتهميش وعدم حماية أمن الاقليات واستقرارهم ومنها الايزيدية”.

وادان “الاستهداف التركي التي حدث اليوم في قضاء سنجار بناحية خانصور والذي ادى الى استشهاد احد القيادات الايزيدية العراقية الشهيد ( مروان بدل) ( رحمه الله) الذي تصدى لتنظيم داعش وشارك في الدفاع عن ارض سنجار ضد تنظيم داعش الارهابي وان استهدافه بهذه الطريقة هو خرق قانوني وانتهاك للسيادة العراقية”.

وتابع ان “صمت الحكومة على هكذا خروقات ضد الايزيديين العراقيين هو تهاون بالمجتمع الايزيدي والفرد الايزيدي كما ان تأخير وتسويف وضع الحلول الجذرية لمشاكل سنجار ( الادارية والامنية ) يعني زيادة مشاكل المنطقة وتأخر الاعمار وعودة النازحيين وزيادة الهجرة وافراغ المنطقة من التنوع الذي تعد الهوية الايزيدية جزء كبير ومهم منه”.

 

 

شاهد أيضاً

مقرر البرلمان يعزي بوفاة العلامة الشيخ علي الكوراني

عزى مقرر البرلمان النائب غريب عسكر التركماني، اليوم الاحد، بوفاة العلامة الكبير الفقيد ( سماحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *