عقب احتجاجات غاضبة.. جامعة السليمانية تقدم تعهدات للطلبة 

اطلقت جامعة السليمانية، الاثنين، تعهدات بإكمال كل الاحتياجات المتعلقة بطلبة الأقسام الداخلية، والوقوف الى جانب الطلبة المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم.

وقالت رئاسة الجامعة في بيان تلقنه “الغدير”، إن “طلاب جامعة السليمانية كأقرانهم في بقية الجامعات قاموا بتظاهرات في الايام السابقة لطلب المنحة الشهرية وبالنتيجة قد وصل مطلبهم لجميع الجهات المعنية”.
واضافت ان “رئاسة جامعة السليمانية قطعت وعداً على نفسها بان تكوت الممثل الحقيقي لاصوات المتظاهرين وان تطالب بحقوقهم المشروعة وايضاً منعنا نحن كرئاسة الجامعة معاقبة اي طالب تظاهر من اجل المطالبة بحقوقه، وفي نفس الوقت في اطار الاجتماع الذي عقد اليوم نعلن للجميع اننا ماضون بتلبية المطالب واكمال النواقص والاحتياجات في الاقسام الداخلية”.
واشارت الى أن مجلس الجامعة “أكد على جميع الاساتذة ان يواظبوا على اعطاء الدروس وان تجري الامتحانات في اوقاته المحددة حسب الجدول الذي تم نشره للسنة الدراسية 2020-2021”.
وطابت رئاسة الجامعة الطلبة بالعودة الى مقاعد الدراسة والالتزام بالدوام للحيلولة دون تأجيل العام الدراسي.
وشهدت الايام الماضية خروج المئات من طلبة الجامعات في اقليم كردستان بتظاهرات حاشدة للمطالبة بإطلاق المنحة المالية المخصصة للطلبة والمتوقفة منذ 2014 جراء الأزمة المالية.

شاهد أيضاً

يومان ساخنان بانتظار العراقيين

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الجمعة، ارتفاع درجات الحرارة عند 42 درجة مئوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *