وزير الزراعة يدعو الأجهزة الأمنية بالتدخل لمنع محصول يدخل تهريبا عبر كردستان

دعا وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الاحد، الأجهزة الأمنية كافة إلى تشديد إجراءاتها لمنع دخول محصول البطاطا المستوردة والتي تدخُل تهريباً. 

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف، في بيان، تلقته (الغدير)، إن “الوزير الخفاجي يستغرب التراخي الامني الذي حصل خلال اليومين الماضيين والذي افضي الى دخول المئات من العجلات المحملة بالبطاطا المستوردة والقادمة من اقليم كردستان وكذلك عبر سيطرات خانقين وكلار والتي سببت اغراقا في السوق المحلية واثرت سلبا على المنتج المحلي من هذا المحصول”.

وأشار الى انه “في الوقت الذي نثمن فيه جهود الأجهزة الأمنية في متابعة المواد المهربة الا اننا في نفس الوقت نلاحظ بان هناك دخول ممنهج من بعض السيطرات للمئات من الشاحنات المحملة بالبطاطا والتي وصلت الى العاصمة  بغداد”، مؤكدأ   ان “عملية حماية المنتج المحلي هي من مهام قيادة العمليات المشتركة والأجهزة الساندة لها وخاصة قيادة عمليات كركوك ونينوى وباعتبار ها تمسك السيطرات المحاذية للإقليم، فضلا عن سيطرات كلار وخانقين وطريق مخمور (والذي يعد هذا الطريق بعيدا عن رقابة الأجهزة الأمنية ومعظم المواد المهربة تمر من خلال طريق مخمور)”.

ودعا قيادة العمليات الى “تشديد إجراءاتها، فضلا عن غلق الطرق النيسمية من جهة خانقين وكلار ومخمور بغية تجفيف منابع التهريب خدمة لمنتجنا الوطني”. انتهى م1

شاهد أيضاً

الداخلية تعلن القبض على ثلاثة مطلوبين في واسط

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على 3 مطلوبين في محافظة واسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *