متنبئ جوي: عواصف رعدية وأمطار شمالية غزيرة تمتد إلى وسط العراق

حالة من عدم الاستقرار الجوي تصحب بسُحب رعدية انخفاضا بدرجات الحرارة . 

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :”الجبهة الباردة في شرق مصر والجبهة الدافئة على الشام وشمال العراق ترافق منخفض جوي جبهوي”.
وأضاف “مع تقدم الجبهة الباردة أكثر نحو الشام مساء هذا اليوم، متوقع ان تسبب هطول زخات رعدية تمتاز بالغزارة على سواحل بيروت وفلسطين اضافة لمناطق من سوريا تستمر طوال اليوم تقريبا”.
وبين انه “ومع تقدم الجبهة أكثر ليل اليوم نحو العراق، متوقع هطول زخات رعدية من الامطار تشمل {نينوى واربيل وصلاح الدين وكركوك والسليمانية وديالى} وربما شمال العاصمة بغداد مشمول بزخات خفيفة ليلاً”.
ولفت عطية الى ان “الفرص تنتهي صباح او فجر غد الأثنين وستعود فرص الامطار يوم الأربعاء فقط على المدن أعلاه”.
وتوقع “هطول للثلوج الخفيفة على مرتفعات أربيل وشرق دهوك وشمال وشرق السليمانية” مشيرا الى “نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية نهار ومساء اليوم في جنوب البلاد والفرات الأوسط وشمال الخليج”.
ونوه عطية الى انه “وفي وقت متأخر من هذه الليلة تتحول الرياح شمالية غربية في الانبار وتدريجيا يشمل التحول مناطق غرب البلاد وشمال غربها ثم خلال نهار ومساء الاثنين يشمل التحول الى شمالية غربية كافة المدن، علما ان هذا التحول سيكون مؤقت ليوم او يومين” مبيناً ان “انخفاض آخر متوقع بدرجات الحرارة يبدأ مساء او ليل يوم الاثنين”. انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الإطار التنسيقي يجدد إلتزامه بتوجيهات المرجعية الدينية العليا في اغاثة الشعب اللبناني

عقد الإطار التنسيقي، اليوم السبت، اجتماعا طارئا بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *