طقس العراق: حالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين المقبل

تشير التنبؤات الجوية، السبت، إلى تراجع تأثير المرتفع الجوي في سماء البلاد، وتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الاثنين المقبل.  

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في إيضاح إن “خرائط الطقس تشير إلى ضعف تـأثير المرتفع الجوي يوم غد الأحد، ليكون الطقس في المناطق كافة بين المشمس والغائم بشكل جزئي، ليتحول في بعض المناطق الى غائم احيانا”.

وأضاف، أن “الرياح ستتحول في جميع المناطق الى جنوبية شرقية، وتكون من خفيفة إلى معتدلة السرعة، لتتراوح سرعتها بين 10-20 كم تنشط احيانا إلى 30 كم في بعض المناطق”.

وبين ، أن “درجات الحرارة العظمى ستكون مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما ترتفع قليلا في مدن الجنوب والفرات الاوسط ومن المتوقع أن تسجل في دهوك 14، والموصل 15، واربيل 15، والسليمانية 13، وكركوك 16، وديالى 18، وصلاح الدين 17، والرمادي 18، وبغداد 19، وكربلاء 19، وبابل 20، والديوانية 20، وواسط 21، والنجف 20، والسماوة 21، وميسان 21، وذي قار 22، والبصرة 22”.

وبين، أن “خرائط الطقس تشير إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها مدن شمال البلاد يوم الاثنين المقبل، مع فرص لتساقط زخات أمطار متفرقة، ولا يستبعد أن تؤثر على بعض مدن الوسط والأجزاء الشرقية بشكل محدود”.

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *