الفساد يطيح بمدراء دوائر واقسام في محافظة الديوانية

كشف محافظ الديوانية زهير علي الشعلان، اليوم السبت، (4_كانون الاول_2021)، عن عزل مدراء دوائر واقسام بسبب الفساد المالي والإداري الذي انهك المواطنين، فيما أكد أن الحكومة المحلية ما زالت تعطي ملف تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن أولوية.

وقال الشعلان في حوار اطلعت عليه “الغدير”، إن “الحكومة المحلية ما زالت تعطي ملف تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن أولوية في برنامج عملها”، مشيرا إلى “استمرار الدوائر الخدمية بتنفيذ حملات الجهد الذاتي التي تشمل تحسين مستوى الخدمات في الاحياء السكنية.

وأضاف انه “اتفق مع السفير الإيطالي على تقديم التسهيلات الكافية للشركات الاستثمارية الإيطالية الراغبة بخوض تجربة الاستثمار في المحافظة ومنها تنفيذ مشاريع اروائية، إلى جانب تحقيق خطوات متقدمة مع دولة السويد بتنشيط الاستثمار عبر استقطاب شركاتها للحصول على فرص استثمارية متنوعة خصوصا في قطاع الزراعة”.

ولفت إلى “تحقيق نجاح كبير بتطبيق تجربة الشراكة بين المحافظة ودولة السويد التي توجت بإعلان الديوانية كأول محافظة عراقية تعتمد الحكومة الالكترونية في مجال المال”، مؤكدا “وجود خطة مدروسة لدى الحكومة المحلية تهدف إلى تحقيق طفرة في الانفتاح على الدول المتقدمة للاستفادة من قدراتها وخبراتها لتحسين الواقع الاقتصادي والعمراني”.

وفي الشأن الزراعي وتداعيات شح المياه بين الشعلان أنَّ “مشكلة شح المياه خطيرة بالنسبة للفلاحين واسرهم من جهة والسوق المحلية والمواطنين من جهة أخرى”، مشيرا إلى “ضرورة تنفيذ مشاريع اروائية حديثة تضمن وصول كميات المياه إلى المناطق المشمولة بالخطة الزراعية، علاوة على تنفيذ العديد من اعمال كري وتنظيف الجداول والانهار وتنفيذ عدد كبير من رفع التجاوزات الزراعية للمحافظة على الحصة المائية”.

وفي مجال مواجهة الفساد المالي والإداري، قال الشعلان: “لقد اتخذت الحكومة المحلية إجراءات مشددة للقضاء على الفساد الإداري والمالي الذي انهك كاهل المواطنين، إذ تم تكثيف الإجراءات المتعلقة بالرقابة بشكل لافت للنظر وتم عزل العديد من مدراء الدوائر والاقسام بسبب الفساد او الإهمال او التقصير وغيرها من مخالفات، وفعلت المنافذ التي تعنى بشكاوى المواطنين وتبليغهم عن حالات الفساد لمعالجته بالسرعة الممكنة”. انتهى م4

شاهد أيضاً

السوداني يثمّن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني اعتراف بلاده بدولة فلسطين

ثمن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني، اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *