التجارة تعلن اطلاق الحصة الخامسة من الطحين وتدعو الوكلاء في بغداد والمحافظات الى مراجعة المراكز

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، اطلاق الحصة الخامسة من الطحين، داعية الوكلاء في بغداد والمحافظات الى مراجعة المراكز.

وذكر بيان للوزارة حصل عليه موقع “الغدير”، ان “الشركة العامة لتصنيع الحبوب باشرت بقطع قوائم تجهيز الوكلاء بمادة الطحين مع تحديد اسبقية القطع للمناطق الاكثر فقرا”، مشيرا الى “مفاتحة شركة تجارة الحبوب لاطلاق الوجبة الاولى من خلطات الحبوب المخصصة لانتاج الحصة الخامسة من الطحين المخصص لصالح البطاقة التموينية”.

واضاف البيان، ان “اعماما صدر من الشركة يتضمن جدولا بمواعيد القطع ومراجعة الوكلاء وفق التوقيتات الزمنية المحددة حسب الخطة التسويقية المركزية”، مطالبا “الوكلاء بمراجعة مراكز القطع في بغداد والمحافظات لتسلم قوائم التجهيز”.

وتابع انه “تم توجيه اللجان الرقابية والمواطنين بمتابعة نوعية الطحين وختم المطحنة وتاريخ الانتاج قبل استلام الحصة المقررة لضمان عدم حصول حالات تلاعب في الكميات الموزعة والابلاغ عن الحالات السلبية”.

وشدد البيان، على “الامتناع عن تسلم المادة الغير مطابقة لمعايير ومواصفات الطحين المعتمدة واتخاذ الاجراء المناسب بحق المخالفين ومعالجة الحالات السلبية، فيما طالبت جميع المواطنيين لاستلام حصصهم من مادة الطحين بعد التأكد من سلامة الكميات المجهزة والابلاغ عن المخالفات إن وجدت من خلال الاتصال بقسم الرقابة او فروع شركة تصنيع الحبوب في المحافظات لغرض اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين”.

واكد على “اهمية الالتزام التام بالشروط الصحية ومقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتنسيق عملية مراجعة الوكلاء للحيلولة دون حدوث اي تجمعات خلال عملية القطع وتوجيه مراكز القطع بالتعاون في تطبيق الاجراءات الوقائية وتسهيل عملية مراجعة الوكلاء”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

درجات الحرارة تتجاوز الأربعين.. يومان ساخنان بانتظار العراقيين

توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الجمعة، ارتفاع درجات الحرارة عند 42 درجة مئوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *