وزارة النقل تصدر توضحا بشأن استهداف قطار في نينوى

اصدرت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن استهداف قطار في منطقة حمام العليل بمحافظة نينوى ونقلت الوزارة في بيان حصل موقع “الغدير” نسخة منه توضيحاً عن ادارة الشركة العامة لسكك حديد العراق حول ما نشر في بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي من استهداف قطار في منطقة حمام العليل التابع لمحافظة نينوى والذي يُعد دار استراحة للعاملين حيث كان مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني من ضمن المرافقين والمساهمين بحملة اعادة تاهيل خط(بغداد-الموصل)”.

واكدت ان” هذا العارض لم يكن يستهدف القطار التشغيلي اوكوادر السكك وانما وحسب ماتم تبليغنا به من قبل قيادة عمليات نينوى بان هناك اعمال تنظيف وتمشيط من قبل الجهد الهندسي لقيادة العمليات وطيران التحالف الامر الذي تسبب بتفجير المخلفات الحربية الواقعة بمحاذاة خط السكة.

وان الانفجار الذي حدث بعيد عن القطار التشغيلي في منطقة حمام العليل و الذي يبعد 5كم عن الموقع، وملاكاتنا باشرت العمل في اليوم التالي”.

واشارت الى” عزم السكك على مواصلة الحملة التي ستستمر على قدم وساق لغرض تاهيل خط سكة حديد حمام العليل الذي يبلغ  20كم للوصول الى محطة قطار الموصل ليتسنى لنا انجاز هذا الخط الاستراتيجي الحيوي خدمة لاهالي الموصل”.
يذكر ان مدير عام السكك وقائد عمليات نينوى اجريا جولة ميدانية على طول الخط في نينوى لمتابعة سير العمل وان الذي نشر من اقاويل لاتمت للحقيقة بصلة والمعلومات غير دقيقة، اذ لم تسجل اية اضرار بالقطار التشغيلي ولا بالكوادر العاملة على خط السكة.

وان ادارة الشركة العامة لسكك حديد العراق عازمة على الاستمرار بالعمل وتحدي المستحيل ومواصلة العمل لاعادة تأهيل خط السكة الرابط بين بغداد و الموصل في الايام القليلة المقبلة .

شاهد أيضاً

العامري والخزعلي يشددان على أهمية خروج القوات الأجنبية وإنهاء مهمة التحالف الدولي

استقبل رئيس تحالف نبني هادي العامري في مكتبه ببغداد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *