الصحة: لن نوصي بتطبيق حظر التجوال مجددا

شدَّدت وزارة الصحة إجراءاتها في المطارات من خلال فحص الوافدين للتأكد من عدم إصابتهم بالمتحور الجديد (اوميكرون)، بينما اكدت انها لن توصي بتطبيق حظر التجوال مجددا.

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه صحة الكرخ لأطلاق اكبر حملة تلقيح جوالة بمشاركة 500 فرقة صحية خلال الأسبوع المقبل.

وقال وزير الصحة هاني العقابي، في تصريح نقلته الصحيفة الرسمية، إنَّ “مجموع الملقحين سيصل إلى 8 ملايين ملقح بالجرعة الاولى ونحو 5 ملايين بالثانية”.

ولفت إلى “أهمية استثمار العدد القليل من الإصابات المسجلة حاليا لتلقيح اكبر عدد من المواطنين بغية السيطرة على الموقف الوبائي عند دخول الموجة الرابعة للعراق”.

وأضاف أنَّ “حظر التجوال اصبح من الماضي، لان الاغلاق يؤثر في الاقتصاد وحركة المواطنين، إذ جرى العمل به خلال الموجتين الأولى والثانية بسبب عدم وجود اللقاح”.

من جهته، قال مدير الصحة العامة في الكرخ نازك لهمود الفتلاوي لـ ”الصحيفة الرسمية”: إنَّ “اعداد الملقحين في جانب الكرخ اقتربت من مليون ملقح”، مؤكدا “توفير اللقاحات بأعداد كبيرة ومن مناشئ رصينة”.

وأشار إلى أنَّ “دائرة صحة الكرخ تستعد لأطلاق حملات تلقيحية جوالة بمشاركة اكثر من 500 فرقة الأسبوع المقبل، تشمل الجوامع والحسينيات والأسواق التجارية لتطعيم المواطنين، فضلا عن مشاركة 75 فرقة صحية جوالة لتلقيح الطلبة والهيئات التربوية والتعليمية في المدارس والمعاهد والجامعات، مع التركيز على المناطق الطرفية بسبب بعدها عن المراكز الصحية كالطارمية وأبو غريب والتاجي والمحمودية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات

 أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الخميس، اختراق شبكة لتجارة المخدرات والإطاحة بـ(7) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *