التربية تعلن فتح باب التقديم لمعاهد الفنون الجميلة

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن فتح معاهد الفنون الجميلة ابوابها للعام الدراسي الحالي ضمن قناتين، مشترطة خضوع المتقدمين لاختبار فني.

وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في بيان اطلعت عليه الغدير، إن “التقديم يشمل خريجي الصف الثالث المتوسط من البنين والبنات ولأقسام: الفنون التشكيلية، والخط والزخرفة، والموسيقى”، مضيفا ان “التقديم سيستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الرابع من شهر كانون الاول المقبل”.

وأضاف الكلابي، ان “التقديم الصباحي سيكون ضمن قناتين، الاولى تنافسية وهي لخريجي الثالث المتوسط ضمن الدور الاول للعام الدراسي (2020 ــ 2021) شريطة ان لا تتجاوز مواليد الذكور العام 2003، والإناث العام 2001”.

وتابع ان “التقديم للقناة الثانية وهي للموهوبين، خصصت لخريجي السنوات السابقة من الملتحقين وغير الملتحقين بالدراسة الاعدادية، شريطة عدم تجاوز مواليد الذكور العام 2001، وللاناث العام 1999”.

وأشار الكلابي الى أن “جميع المتقدمين سيخضعون الى اختبار تنافسي في الخامس من شهر كانون الاول المقبل وسيستمر لغاية الـ 12 من الشهر ذاته”،

مبينا أن “درجة نجاح المتقدمين للاختبار الفني على القناة التنافسية، 60 % فما فوق، اما لقناة الموهوبين فستكون80 % فما فوق”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

متهماً بتزوير تقارير طبية.. النزاهة تضبط موظفاً في دائرة صحة النجف

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بقيام ملاكاتها في النجف بتنفيذ مُذكَّرة قبضٍ بحقِّ مُوظَّفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *