النزاهة: ضبط متهم ينتحل صفة مدير عام في أحد الأجهزة الرقابية

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط متهم ينتحل صفة مدير عام في أحد الأجهزة الرقابيَّة، مبينة أن المتهم ساوم رئيس مُؤسَّسة لقاء غلق ملفات فسادٍ ادعى وجودها.

وةكرت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان حصل عليه موقع “الغدير”، ان” فريق عمل من مديريَّة تحقيق الهيأة في بغداد، انتقل إلى أحد (الكوفيات) الشعبيَّة في أحد أحياء العاصمة، وتمكن من ضبط رئيس عصابة مُتلبِّساً بتسلُّم رشوةٍ مقدارها (5000) آلاف دولار مقابل وعودٍ كاذبةٍ بغلق ملفَّات فسادٍ ادَّعى وجودها مقامةٍ ضدَّ رئيس مُؤسَّسةٍ أهليَّةٍ”.

وتابعت الدائرة أن “الفريق تمكَّن أيضاً من ضبط جميع أفراد العصابة الآخرين”، لافتةً إلى أنَّ “التحقيقات الأوليَّة قادت إلى إقدام أفراد العصابة على انتحال صفاتٍ رسميَّةٍ في مُؤسَّسات الدولة بقصد بابتزاز المواطنين؛ لقاء تسلُّم مبالغ ماليَّةٍ مقابل وعودٍ كاذبةٍ بغلق ملفَّات فسادٍ يدَّعون أنها موجودةٌ وباستطاعتهم غلقها عبر المُتَّهم الرئيس الذي ينتحل صفة مديرٍ عامٍّ في أحد الأجهزة الرقابيَّة”.

وتابعت انه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات الجرميَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة بصددها”.

انتهى..م1

شاهد أيضاً

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدتين لمسلحين غادروا التنف واختبئوا بحمص في سوريا

دمرت القوات الجوية الروسية قاعدتين للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق جبلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *