ذي قار بحاجة لفنادق.. الفاتيكان سيرسل 11 الف حاج شهريًا

كشف مدير مفتشية اثار ذي قار عامر عبد الرزاق، اليوم الاثنين، (29_تشرين الثاني_2021)، عن قرب وصول 11 الف سائح سنويًا الى مدينة أور بتنظيم من الفاتيكان، داعيًا رجال الاعمال والمستثمرين الى بناء فنادق سياحية في المحافظة تكفي للوفود السياحية.

وقال عبد الرزاق في حديث صحفي، إن “محافظة ذي قار مقبلة على عدد كبير من الوفود السياحية وان الفنادق الستة في المحافظة لن تتسع لأعداد السائحين”.

وأضاف ان، “وزارة الحج المسيحي في الفاتيكان أعلنت عن اكمالها كافة الاستعدادات لتفويج 11 الف حاج مسيحي شهريا الى ذي قار وهو ما يستلزم انشاء فنادق سياحية جديدة في المحافظة لان المدينة مؤهلة لتكون قبلة للعالم”.

وأشار عبد الرزاق الى ان، “المحافظة مقبلة على فرصة ذهبية لاستثمار هذه السياحة بمجيء الاف السياح بعد ان تحولت السياحة في العالم لمصدر اقتصادي مهم”.

وبين ان “المحافظة سابقا كانت تشهد وصول وفد واحد سنويا بينما حاليا يصل عدد الوفود الى ستة في اليوم الواحد وان الفنادق محجوزة بالكامل”.

ولفت الى ان، “اليونسكو اعلنت وجود 120 دولة تعتمد على اقتصادها على السياحة، وان قدوم كل سائحين اثنين، يوفران فرصة عمل واحدة في البلاد”. انتهى م4

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *