لمواجهة كورونا الجديد.. الصحة: سنلجأ للإغلاق ومنع السفر

قالت وزارة الصحة أنها ستعيد العمل بإجراءات الاغلاق ومنع السفر وتطبيق خطوات الوقاية، في حال ظهور المتحور الجديد لوباء كورونا المسمى “أومـيـكـرون” الـذي تـواردت معلومات اولية بشأن سرعة انتشاره وشدة عدواه.

ونقلت الصحيفة الرسمية عن مدير دائـرة الصحة العامة ريـاض عـبـد الامــيــر الـحـلـفـي أن “الــــوزارة ستلجأ الـى اعتماد الاجــراءات السابقة والتباعد الاجـتـمـاعـي واخــذ الـلـقـاح لـلـوقـايـة مــن المـتـحـور الجديد (اومـيـكـرون)”.

واوضـح الحلفي ان “اغلب الدول تحظر حاليا دخول المسافرين القادمين من جنوب افريقيا بسبب المتحور الجديد الـذي يعد من اكبر المتحورات حتى الان، ويحتوي على عدد كبير من الطفرات المسجلة في متحورات قديمة، ومنها دلـتـا، المتعلقة بسرعة الانـتـشـار وتـجـاوز الجهاز المناعي”.

وشدد الحلفي على “اتخاذ جميع الاجـــراءات لمـنـع دخــول سـلالـة كــورونــا المـعـروفـة بمتحور جنوب افريقيا “اوميكرون”، لانه شديد العدوى وسريع الانتشار”.
ولفت الى “عدم وجود ايـة ضمانات مـن عـدم انتقال الـفـيـروس المتحور الـى الـعـراق، لـذا ينبغي الاسـتـعـداد لهذا الاحتمال وتشخيص السلالة ونوعها في المختبرات”.

وذكر ان “عدد متلقي اللقاح من الطلبة بين اعمار 12 ـ 17 عـامـا وصــل الــى 170 الــف مـلـقـح بعد الحصول على موافقة خطية من اولياء امورهم”.

واضـاف ان “اعـداد الملقحين من المؤمل ان تتراوح بين 9 ــ 10 ملايين حتى نهاية العام الحالي، بينما سـيـجـري تسلم اكـثـر مـن 10 مـلايـين”. انتهى م3

المصدر | جريدة الصباح

شاهد أيضاً

خلفية خروج صلاح من تشكيلة ليفربول.. تراجع في الأداء أم خلافات مع المدرب؟

بقي النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في بدلية مباراة فريقه ليفربول أمام مضيفه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *