عراقي يدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية بحمل البيض على ظهر الكف

مواطن عراقي يدخل في “موسوعة جينيس للأرقام القياسية” بموازنة 18 بيضة على ظهر راحة اليد. 

وبحسب موقع غينيس ، “على مدار أشهر من التدريب ، تبرع المواطن العراقي إبراهيم صادق ، من الناصرية ، بالعديد من البيض نتيجة محاولته تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد متوازن من البيض على ظهر الكف
تمكن صادق من موازنة 18 بيضة على ظهر يده اليسرى ، وهو ما يعادل الرقم القياسي الذي سجله البريطاني جاك هاريس.
بدأت قصة صادق بفن التوازن عندما شاهد فيديو لشخص يوازن بين الأحجار في الطبيعة. بدأ في محاولة موازنة بعض الزجاجات المتاحة ،
وأدرك أن لديه موهبة في ذلك. يقول ، “كنت أسرع من أي شخص شاهدته ، واكتشفت أنني موهوب في هذا المجال.”
واصل صادق محاولاته التدريبية بمعدل 4 مرات في اليوم ، اثنتان في الصباح ومرتان في المساء. ويرجع السبب في ذلك إلى شدة التركيز المطلوب والإرهاق الذي يصيب أعصاب اليد نتيجة الثبات المطلوب في محاولات تحطيم هذا الرقم القياسي.
ويضيف: “بعد القيام بأكثر من جلستين من المحاولات ، تصاب اليد بالخدر في الأعصاب بسبب شدة التركيز والهدوء اللازمين لتحقيق هذا الرقم القياسي ، لذلك كنت أستريح في كل مرة أنهي فيها محاولتين”.
صادق نفسه لا يميل إلى أكل البيض كثيرًا ، لكنه اشترى عشرات أطباق البيض وتأكد من أنه سيجد من يأكلها في حالة كسرها أثناء المحاولة.
تتطلب موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن اليد لا ينبغي أن ترتكز على أي شيء خلال مراحل المحاولة وأن تكون اليد مستقلة تمامًا عندما يتم وضع البيض لمدة خمس ثوانٍ على الأقل حتى تُحسب المحاولة على أنها ناجحة.
ويضيف المواطن العراقي الهادئ: “لا يمكنني تلخيص السر كله وراء النجاح في هذا السجل ، لكن هذا الفن بشكل عام يتطلب الهدوء والتركيز والصبر والتحمل والرقابة الداخلية على جميع أجزاء الجسم ، والتحكم في التنفس مهم جدا ، حيث أن حركة القفص الصدري تؤثر على نجاح المحاولة.
واختتم صادق حديثه قائلاً: “تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية كان حلماً بعيد المنال. لم أتخيل أن أدخل العالم من خلال هذا الفن الجميل. أشكر موسوعة غينيس للأرقام القياسية على هذه الدفعة المعنوية التي ستشجعني على تحقيق المزيد”.
يشار إلى أن اليمني محمد مقبل فاز سابقًا بلقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تمكن من موازنة 3 بيضات طوليًا فوق بعضها البعض. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *