“بايدن” يستعد للإعلان عن استخدام “احتياطي النفط” بالتنسيق مع دولٍ أخرى

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن الرئيس الأميركي جو بايدن يستعد للإعلان عن استخدام جزء من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للبلاد بالتنسيق مع عدة دول أخرى الثلاثاء  للسيطرة على أسعار الوقود.

الخطوة على الأرجح ستكون بالتزامن مع أخرى مشابهة ستتخذها الهند واليابان وكوريا الجنوبية بعدما رفضت دول أوبك الدعوات الأميركية لزيادة الإنتاج بشكل كبير، فيما تدرس الولايات المتحدة استخدام أكثر من 35 مليون برميل بمرور الوقت .

هذا وقالت 3 مصادر حكومية لوكالة “رويترز”، اليوم الإثنين، إن “الهند تخطط للسحب من احتياطياتها الاستراتيجية من النفط بالتنسيق مع مستهلكين آخرين”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن طلب من الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان تنفيذ سحب منسق من الاحتياطيات النفطية بينما تقفز أسعار البنزين في الولايات المتحدة، وسط تراجع كبير في شعبيته قبل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في العام المقبل.

وجاء الطلب بعدما لم تتمكن الحكومة الأميركية من إقناع تحالف “أوبك+” بضخ المزيد من النفط. وتجادل المجموعة التي تضم كبار منتجي النفط بأنه لا يوجد نقص في المعروض العالمي من الخام.

وقالت المصادر الحكومية الهندية الـ3 اليوم إنهم يجرون مشاورات مع الولايات المتحدة بشأن السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية. والهند هي ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم ولديها حوالي 26.5 مليون برميل من الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

هذا وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، كشفت عن سحب الحكومة الأميركية 3.2 ملايين برميل، خلال الأسبوع الماضي فقط، من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، حيث ظلت أسعار الخام قرب أعلى مستوياتها في 7 سنوات. انتهى م4

المصدر| وكالات

شاهد أيضاً

انشيلوتي يستدعي مصابان وموقوف ضمن قائمة مواجهة بايرن ميونخ

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، قائمة فريقه لمباراة بايرن ميونخ، المقررة بعد غد الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *