تظاهرات الطلبة في السليمانية تواجه بالقمع والحصيلة عشرات الجرحى

لليوم الثاني على التوالي يتظاهر المئات من الطلبة في الكليات والمعاهد بحافظة السليمانية، للمطالبة بزيادة التخصصات والمنح المخصصة لهم من قبل حكومة الإقليم، فيما تمت مواجهة الطلبة المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع، الامر الذي أدى إلى إصابة أكثر من 20 طالبا وطالبة بعضهم بجروح بليغة.

وبحسب مصدر أمني خاص بـ(الغدير)، أكد أن “مجموعة من طلاب الجامعات والمعهد التكنيكي في السليمانية تظاهروا في بداية الدوام أمام الجامعة والمعهد للمطالبة بتحسين المنح المقدمة لهم من قبل حكومة الإقليم والبالغة 40 ألف للطلبة ممن يسكنون السليمانية و100 ألف للطلبة الذين يسكنون خارج السليمانية”.

وأضاف المصدر، أنه “إضافة لمشكلة المنح يعاني طلاب الأقسام الداخلية من نقص بعض الخدمات الأساسية في الأقسام الداخلية خصوصا تلك المتعلقة بمستلزمات فصل الشتاء من وقود وطاقة كهربائية”، لافتا الى ان “المحتجين قاموا بمنع الأساتذة والموظفين من الدخول إلى المعهد احتجاجا على قطع وتقليل المنح المخصصة لهم”.

وأوضح المراسل، ان “قوات الأمن في السليمانية قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلبة المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العشرات منهم بينهم عدد كبير من الطالبات”.

شاهد أيضاً

المندلاوي: قرارنا بتمديد الفصل التشريعي جاء لاستكمال جملة من القوانين بضمنها جداول الموازنة

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن القرار الأخير المتضمن تمديد الفصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *