تظاهرات السليمانية تتحول الى “صدام مباشر” مع قوات الامن: اصابة 18 طالبا 

أصيب 18 طالبًا من المتظاهرين، في “السليمانية”، اليوم الإثنين، جراء مواجهات مع قوات الأمن قرب الجامعة.

ويتظاهر لليوم الثاني على التوالي، طلبة الكليات والمعاهد في “السليمانية” وإدارة “گرميان وحلبجة ورانية” وإدارة “رابرين”، للمطالبة بصرف وتحسين المنح المقدمة لهم، وقام محتجون بقطع الطرق في كل مدينة.

وذكر مصدر خاص لوسائل إعلام عراقية؛ أن: “المتظاهرين المصابين؛ جرى نقلهم إلى مستشفى شار في مدينة السليمانية”.

وفي وقت سابق؛ أبلغ ممثل الطلبة المحتجين، بإصابة طالبة، في “السليمانية”، بعد أن أطلقت الأجهزة الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بالقوة، قبل أن تعتقل عددًا منهم.

من جهتهم، انتقد أساتذة من جامعة “السليمانية”، ونددوا بشدة الاعتداءات على الطلبة المحتجين، مؤكدين أن: “الاعتداء عليهم يُعد مخالفة لبنود حقوق الإنسان العالمية”.

وبدوره أكد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الاقليم آرام قادر، أن: “مطاليب الطلبة منطقية وطبيعية”، مشيرًا إلى أن: “في الأسبوع الأول من تسلمه حقيبة الوزارة، طالب بإعادة وتحسين المنح الشهرية المخصصة لهم”.

وتبلغ المنح المقدمة لطلبة “المعهد التكنيكي”، من قبل حكومة “إقليم كُردستان”، 50 ألف دينار للطلبة ممن يسكنون “السليمانية”، و100 ألف دينار للطلبة الذين يسكنون خارج “السليمانية”.

ويُعاني طلبة الأقسام الداخلية، إضافة لمشكلة المنح، من نقص بعض الخدمات الأساسية في الأقسام الداخلية، خصوصًا تلك المتعلقة بمستلزمات فصل الشتاء من وقود وطاقة كهربائية.

شاهد أيضاً

بغداد : شرطة الطاقة تضبط خزانات بسعة 130 ألف لتر معبأة بوقود مهرب

أعلنت مديرية شرطة الطاقة في وزارة الداخلية عن ضبط شرطة النفط خزانات بسعة 130 الف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *