بينما كان المندوبون في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ يفكرون في كيفية إنقاذ الكوكب في غلاسكو ، كان الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في اليابان يتسابق عبر سيارة هيدروجين تجريبية ، وهي سيارة يقول إنها يمكن أن تحافظ على ملايين الوظائف في صناعة السيارات.
كانت سيارة تويوتا “كورولا” الرياضية التي قادها “أكيو تويودا” حول حلبة أوكاياما الدولية في غرب اليابان مدعومة بمحرك “جي آر ياريس” الهيدروجين المعدل.
يمكن لمثل هذا المحرك القابل للتطبيق تجاريًا أن يحافظ على محركات الاحتراق الداخلي تعمل في عالم خالٍ من الكربون.
وقال تويودا على مضمار السباق “العدو هو الكربون وليس محركات الاحتراق الداخلي.” لا ينبغي أن نركز على طريقة واحدة. لكن علينا الاستفادة من التقنيات المتوفرة لدينا. لا يتعلق حياد الكربون بخيار واحد ، بل يتعلق بإبقاء الخيارات مفتوحة.