رئيس شركة ايرباص: الطيران العالمي بدأ بالخروج من أسوأ أزمة تاريخية

أكد رئيس شركة ايرباص لصناعة الطائرات غيوم فوري، اليوم الاثنين، أن قطاع الطيران العالمي بدأ يخرج تدريجياً من أسوأ أزمة في تاريخه .

وأشار فوري إلى أن “الطلبية الهائلة لبيع 255 طائرة من طراز “ايه 321 التي أُعلن عنها في معرض دبي للطيران تبرر مشاريع زيادة وتيرة التصنيع في الشركة الأوروبية”، منوها بأن “الأزمة كانت قويّة، واستمرّت 15 شهرا، وأن قطاع الطيران بدأ بالتعافي من خلال استئناف رحلات الطائرات القادمة إلى دبي”.

ولفت إلى أن “شركة “ايرباص” بدأت زيادة وتيرة عملها منذ بضعة أشهر في ما يتعلّق بالطائرات من طراز “ايه 321” التي تقوم برحلات لمسافات قصيرة ومتوسّطة، وأن حركة الطيران ستعود كما كانت عليه خلال الفترة الممتدة بين 2023 و2025″، معربا عن تفاؤله في أن “شركات الطيران تبدأ بالنظر إلى الاستعداد لأوضاع ما بعد الأزمة”.

وأوضح أن “شركات الطيران وشركات التأجير لم تكن تريد خلال الأزمة أن تتخذ قرارات من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على نموها المستقبلي، وأن الطلبية التي أعلن عنها، تؤكد لتبرر زيادة وتيرة العمل المتوقعة”، مبينا أن “من المحتمل أن تزيد وتيرة تصنيع الطائرات التي تحلّق لمسافات طويلة، وهو ما يحدث الآن لطائرات المسافات المتوسطة، لأن حينها ستكون قدّ مرّت خمس أو ستّ سنوات سُجّلت خلالها مستويات تسليم ضعيفة للغاية.”

شاهد أيضاً

أبل تستعد للكشف عن نظام تشغيل iOS 18

تعتزم شركة أبل، الشهر المقبل، الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة آيفون، إذ تستعد الشركة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *