الصين تحذّر واشنطن من تأييد الاستقلال في “تايوان” ودعمه

دعت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، الولايات المتحدة “إلى عدم تأييد استقلال تايوان ودعمه”، لافتة إلى أن “دعم الحكومة الأميركية لقوى استقلال تايوان سيؤدي إلى تدمير السلام في مضيق تايوان”.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان، إن الوزير وانغ يي طلب من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عدم “إرسال إشارات خاطئة إلى القوى المؤيدة للاستقلال في تايوان”.

وخلال محادثة هاتفية، قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، يوم أمس الجمعة، لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إنّ “التاريخ والواقع أثبتا بالفعل بشكلٍ كامل أن استقلال تايوان هو أكبر تهديد للسلام والاستقرار في مضيق تايوان”، مضيفاً أنّ “أي تواطؤ ودعم للقوى المؤيدة للاستقلال يقضي على السلام في مضيق تايوان، وفي النهاية سيحصدون ما زرعوه”.

يذكر أنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن صرح الأربعاء الماضي، بأن الولايات المتحدة وحلفاءها سيتّخذون “إجراءً”، لم يحدّد طبيعته، “إذا استخدمت الصين القوة لتغيير الوضع الراهن بشأن تايوان”.

وفي السياق نفسه، قالت كبيرة الممثلين الأميركيين في تايوان، ساندرا أودكيرك، منذ أسبوعين، إن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الجزيرة في الدفاع عن نفسها.

من جهته، الجيش الصيني أكد الثلاثاء الماضي أنه أجرى دورية استعداد قتالي في اتجاه مضيق تايوان، بعد أن أدانت وزارة الدفاع الصينية زيارة وفد من الكونغرس الأميركي لتايوان التي تطالب بكين بالسيادة عليها. انتهى م4

المصدر| وكالات

 

شاهد أيضاً

احتجاجات الجامعات الأميركية مستمرة دعماً لغزة.. والطلاب يواجهون إداراتهم

تستمر الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية، دعماً لغزة ومناهضةً للعدوان الصهيوني. وفي آخر تطوراتها، أعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *