تفاصيل قتل القناص “خبيت”: كلّف 3 أشهر عملٍ للاستخبارات

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، الجمعة(12 تشرين الثاني 2021)، تفاصيل مقتل قناص يُلقب بـ “خُبيّبْ” قام بتنفيذ عدة عمليات “إرهابية” استهدفت القوات الأمنية والمواطنين في محافظة كركوك، بعد 3 أشهر من متابعة تحركاته.


وقالت المديرية في بيان ورد لموقع “الغدير”: “ثأراً لشهدائنا من منتسبي الأجهزة الأمنية، وبعد ملاحقة ومتابعة امتدت لثلاثة أشهر تم خلالها رصد كافة تحركات و اتصالات أحد الإرهابيين الخطرين والمدعو ياسين شكر محمود العزي والملقب ( خُبيّبْ) و( أبو قتادة) من قبل ابطال شعبة المصادر وبالتعاون مع خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وهما من مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع وما نتج عن تلك الملاحقة من معلومات غاية بالدقة عن أماكن تواجده ومسار تنقلاته”.

وأضافت، أنه “بالتعاون مع لواء المشاة ٤٥ الفرقة الثامنة(المقر المتقدم لقيادة عمليات كركوك)، تم نصب كمين محكم لمجموعته الإرهابية والاشتباك معها  وقتله في قرية البو محمد بمنطقة وادي الشاي محافظة كركوك”.

وأشارت، إلى أن “الإرهابي يُعدّ آمر القناصين بالمفارز العسكرية لما تسمى ولاية كركوك وأبرز عناصرها”، لافتةً إلى أنه “شارك بتنفيذ عدة عمليات إرهابية استهدفت التعرض على قواتنا الأمنية  والمواطنين”.

وتابعت، أنه “قاد التعرض الذي استهدف قوات الشرطة الاتحادية بتاريخ ٢٠٢١/٩/٥  في قاطع الرشاد وادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى”. انتهى م4

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *