الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري: أتشرف بالإقالة كوني واجهت ملفات فساد في الوزارة

أعرب الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر محمد عباس الجابري،  عن شكره للقضاء العراقي لرده دعوى وزير الثقافة حسن ناظم بحقه.

وقال الجابري في اتصال هاتفي خلال نشرة الواحدة ظهرًا على شاشة الغدير، التي بُثَّتْ اليوم الخميس (4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021)، إن “محكمة القضاء الإداري ردت ما شهرت وطبل له الإعلام خلال الأيام الماضية من تغريم جابر الجابري 85 مليون دينار لعرضه فيلم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في المسرح الوطني.

وعزا الجابري الضجة التي رافقت عرض فيلم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، إلى أن إنتاجه إيراني ويتحدث عن فترة طفولة الرسول التي لم يكشف عنهها على المستوى السينمائي أو الإعلامي، مشيرًا إلى أن هذا الفيلم لم يكلف الدولة دينارًا واحدًا، بل حقق واردًا قيمته 102 مليون دينار، وهذا مبلغ لم يدخل إلى دائرة السينما والمسرح العراقية في تاريخها كله.

ودعا محكمة القضاء الإداري إلى الاستمرار في موقفها في إنصاف المظلومين الرافعين دعاوى في محكمة الموظفين تعرضوا للظلم على يد وزير الثقافة حسن ناظم.

الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة لفت إلى أن الذي كرَّم الأديب حسن يوسف الذي طعن في عرض الرسول، هو نفسه الذي عاقب جابر الجابري، مشيرا الى أنه يدفع ثمن الدفاع عن الموظفين الموظفين.

وطالب المثقفين المشاركين في مهرجان المربد الذي انطلق اليوم في البصرة إلى رفض هذه التصرفات التي يقوم بها الوزير حسن ناظم، هذا ودعا قنا الغدير إلى تبني موضوع إنصاف الموظفين في وزارة الثقافة الذين ظُلموا من حسن ناظم الوزير.

وفيما يتعلق بإقالته بسبب الغياب قال الجابري إن الفترة التي ادعى فيها الوزير سنة 2020 كانت في أجواء كورونا ولا يوجد دوام، مشيرا إلى أن مكتبه مع ذلك كان مفتوحًا أمام الجميع.

وشدد على أنَّ خروجه من العراق كان بعلم الوزير حسن ناظم وكذلك عودته، لافتا إلى أن “الوزير حسن ناظم لم يجد ما يطعنني به سوى الغياب، فلا ملفات فساد ولا رشاوى متورط بها”.

انتهى.س.ت.

 

شاهد أيضاً

قمة عراقية فلسطينية : دعوات للمجتمع الدولي للعمل على إيجاد حلول شاملة للقضية الفلسطينية

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *