التخطيط والكهرباء يتباحثان النهوض بواقع الطاقة في العراق

بحثت وزارتا التخطيط والكهرباء، الأربعاء، واقع مشاريع الطاقة الكهربائية، وظروف انجازها، وذلك خلال اجتماع مشترك. 

وقالت وزارة التخطيط في بيان، تلقته “الغدير”، إنه “ترأس وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، اجتماعا مشتركا ضم الملاكات المتقدمة في وزارتي التخطيط والكهرباء، وحضره وكيل وزارة الكهرباء المهندس عادل كريم”.

وأضافت، “وجرى خلال الاجتماع، بحث واقع مشاريع قطاع الكهرباء في عموم العراق، ونسب الإنجاز، والمشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ واكمال تلك المشاريع”.

وأكد وزير التخطيط خلال الاجتماع أن “قطاع الكهرباء يواجه ظروفا وتحديات صعبة، في الإنتاج والنقل والتوزيع، فضلا عن قلة التخصيصات المالية السنوية”، مشيراً إلى أن “المواطن غير معني بهذه المشاكل، فهو يريد الحصول على الكهرباء، بنحو مستمر، مبينا استعداد وزارة التخطيط، لتقديم كل التسهيلات الممكنة لوزارة الكهرباء من أجل ضمان تنفيذ المشاريع الموجودة، وتحسين مستوى التجهيز للمواطنين”.

ودعا الوزير، وزارة الكهرباء إلى “تحديد أولوياتها من المشاريع للعام المقبل، والعمل على تفعيل جباية الأجور، وكذلك الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية”.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الكهرباء عادل كريم وفق البيان، بـ ”جهود وزارة التخطيط، في توفير افضل للمشاريع الكهربائية”، مبينا أن “هناك تحسنا ملحوظا في تجهيز الطاقة، سيلمسه المواطن خلال العام المقبل، بعد انجاز العديد من المشاريع الحيوية”.  انتهى م4

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *