البيئة تؤكد انضمام العراق رسمياً الى اتفاق باريس للمناخ

أكدت وزارة البيئة استكمال كل الخطوات القانونية و الدستورية للانضمام الكامل للعراق لاتفاقية باريس ليصبح العراق طرف كامل العضوية.

 

وقال المخول بإدارة الوزارة عضو الوفد العراقي المشارك جاسم الفلاحي في بيان اطلعت عليه الغدير، ان “مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أعلن خلال مؤتمر (غلاسكو) عن انضمام العراق رسميا الى اتفاق باريس للتغيرات المناخية وايداعه صك الانضمام وله حق التصويت والدخول إلى آليات التمويل العالمية”.

وأضاف ان “العراق عمل بشكل جاد وفعال من خلال اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية”

مؤكداً “العمل على اعداد المساهمة العراقية التي قدمت الآن إلى الكوب 26 في مدينة غلاسكو في المملكة المتحدة والتي تضمنت خارطة طريق عليا لمجابهة تأثير التغيرات المناخية بتخفيف الانبعاثات وتكييف البنية التحتية بالاضافة إلى المساهمة الفاعلة مع المجتمع الدولي لمواجهة مشاكل التغيرات المناخية وظاهرة الاحتباس الحراري”.

وأشار إلى، أن “التنوع الاقتصادي عن طريق الاقتصاد الأخضر الساند وتنويع مصادر الطاقة هي واحدة من أهم الأهداف الرئيسة التي عملت و تعمل عليها الحكومة العراقية”.

فيما ألتقى الوفد العراقي المشارك في أعمال مؤتمر غلاسكو في المملكة المتحدة بقادة ووزراء و رؤوسا حكومات وتم عقد اجتماعات بالمجموعة العربية ووزراء البيئة لغرب آسيا والباسفيك وعقد اجتماعاً مهماً مع صندوق المناخ الأخضر ومع مرفق البيئة العالمية لمناقشة الدعم المالي للعراق في مواجهة التحديات البيئية. انتهى م3

 

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *